رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السعودية توقع مذكرة تعاون مع عُمان في الأمن الغذائي والمائي

نشر
جانب من توقيع مذكرات
جانب من توقيع مذكرات التفاهم بين السعودية وسلطنة عمان

أعلنت المملكة العربية السعودية، اليوم الخميس، عن توقيع مذكرة تفاهم مشتركة مع سلطنة عمان الشقيقة، في مجال الأمن الغذائي والمائي.

جاء ذلك بهدف بناء علاقات من الشراكة والتكامل بين الطرفين بما يحقق الأهداف الإستراتيجية للبلدين.

ومثّل السعودية، خلال التوقيع وزير البيئة والمياه والزراعة، المهندس عبد الرحمن بن عبد المحسن الفضلي، فيما مثل السلطنة وزير الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه، الدكتور سعود بن حمود الحبسي، وذلك حسب وكالة أنباء السعودية.

وتهدف المذكرة إلى تعزيز التعاون بين البلدين في مجال أنظمة الإدارة المتكاملة للمياه، والآليات المرتبطة بها من التشريعات، والإطار المؤسسي، وعمليات التشغيل، وإطلاق المبادرات والمشروعات في المجالات ذات العلاقة بالأمن الغذائي والمائي والعمل على تطوير تقنيات الري المرشّدة للمياه وتطبيقاتها.

وتشمل مجالات التعاون، بحث موضوع التغير المناخي وتأثيره على موارد المياه، وتفادي آثاره السلبية، ودعم إدارة المياه الجوفية والسطحية.

كما تشمل مجالات التعاون، العمل على تبادل المعرفة والخبرات والمعلومات والدراسات ذات العلاقة بمجال الأمن الغذائي والمائي، وتطوير وتنمية قدرات الموارد البشرية في مجال الأمن الغذائي والمائي، بما يكفل تطوير أدائها وتنمية مهاراتهم الوظيفية.

وعلى جانب آخر، أعلنت الهيئة السعودية للسياحة في مدينة الرياض، عن توقيع اتفاقية مع “طيران الإمارات”، بهدف الترويج للسياحة السعودية وجذب السياح من كل أنحاء العالم.

والاتفاقية تهدف إلى إثراء تجربة السفر وتطوير الخدمات وتبادل المعلومات، بجانب وضع الأسس لتعاون وثيق بين الطرفين، عبر توحيد الجهود والخبرات لزيادة سعة وعدد الرحلات عبر شبكة طيران الإمارات إلى الوجهات السياحية في الرياض وجدة والمدينة المنورة وغيرها.

كما تهدف إلى رفع مستوى الخدمات الأرضية والجوية لضمان تقديم تجربة سفر سلسة وممتعة والعمل على إطلاق حملات ترويجية مشتركة في الأسواق الرئيسة المستهدفة وتبادل المعلومات حول تطورات احتياجات السوق والعملاء.

وتأتي هذه الشراكة المثمرة بين الهيئة السعودية للسياحة، وطيران الإمارات، في إطار تعاون وتكامل الهيئة مع شركائها في القطاع الخاص وضمن سياق جهودها في الترويج للوجهات السياحية ومساعيها لجذب السياح من مختلف أنحاء العالم وتطوير الخدمات لتلبية تطلعات السياح لاكتشاف الوجهات السياحية في المملكة.