رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سقوط حيدر الأفغاني في البئر على غرار الطفل ريان

نشر
الأمصار

فاجعة الطفل ريان تتكرر بمعاناة كبيرة يعيشها الشعب الأفغاني في الوقت الراهن، بعد سقوط الطفل حيدر الافغاني في البئر.

على غرار الطفل المغربي ريان، سقط طفل أفغاني يدعى حيدر، يبلغ من العمر 5 أعوام، في بئر ضيقة وعميقة، وذلك أمس الأربعاء، ولا يزال موجودًا بداخله، بعد فشل محاولات إنقاذ حيدر خلال  27 ساعة داخل البئر.

حيدر
تجمع كبير في إنتظار خروج الطفل

ووفقًا لوسائل إعلام أفغانية، أوضحت أن الطفل حيدر صاحب الـ 5 سنوات، سقط في بئر ضيقة للغاية، مساء أمس وبعدما فشلت محاولات إنقاذه البشرية نتيجة ضيق البئر، حاولت السلطات اتباع إجراءات إنقاذ الطفل المغربي ريان، من خلال العمل بالجرافات على أمل العثور على الطفل حيًا.

وحتى الآن، لا تزال الجرافات تعمل بالحفر من أجل إنقاذ الصغير، الذي مازال متواجدًا داخل البئر، لنحو 27 ساعة.

قصة الطفل الأفغاني حيدر تشابهت كثيرًا مع المغربي ريان، إذ انزلق «حيدر» وعمره 5 سنوات في بئر عمقها 31 مترا بولاية زابل جنوب أفغانستان، إلا أن سبب سقوطه غير معلوم حتى الآن، بحسب ما نشرته الصحف والمواقع الأفغانية.

واستطاع العمال إنزال كاميرا داخل البئر للاطمئنان على الطفل حيدر، وأنزلوا له الطعام والشراب، وظهر من خلال مقطع فيديو تداوله رواد مواقع التواصل الاجتماعي وهو يتحرك، إلا أنه غير ظاهر إذا كان حدث له أي إصابات أو جروح، كما أكد أحد عمال الحفر أنه سمع صوت بكاء الطفل، وأنه ما زال على قيد الحياة بعد أكثر من 24 ساعة علق فيها في أعماق البئر.

ونجح فريق الحفر في الوصول إلى الطفل حيدر داخل البئر على بعد 24 سم منه، وأنزلوا له الطعام والشراب، مؤكدين أنه يستطيع الأكل، ولا تزال عملية الإنقاذ والحفر مستمرة حتى الآن.