رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بريطانيا: لقاح كورونا سيقدم للأطفال بين 5 و 11 عاما

نشر
الأمصار

قال ساجد جاويد ‏وزير الصحة البريطاني، أن لقاح كورونا سيقدم إلى الأطفال بين 5 و 11 عاما، وكشفت تقارير صحفية بريطانية، أمس، عن جاهزية السلطات البريطانية للسماح بإعطاء اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و 11 عاما، بحلول فصل الربيع.

وقال مسؤولون في هيئة الخدمات الصحية الوطنية البريطانية، إن هذا القرار (تطعيم الأطفال ابتداءا من سن 5 سنوات) سيكون جاهزا فور صدور توصيات من الخبراء بضرورة توسيع رقعة متلقي اللقاح، وفقا لصحيفة “جارديان” البريطانية.

وتشير مقترحات مسربة، نشرتها صحيفة “ذا صن” البريطانية إلى أن مديري الصحة يستعدون لطرح اللقاح على الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و 11 عاما في الربيع المقبل.

كورونا
وزير الصحة البريطانية

من جهتها، أوضحت الوكالة التنظيمية للأدوية ومنتجات الرعاية الصحية في بريطانيا أن اللقاحات لن يسمح بها للأطفال في هذه الفئة العمرية إلا إذا تم استيفاء معايير السلامة والجودة والفاعلية.

وقال متحدث باسم الوكالة: “لن يتم السماح بتوسيع استخدام لقاحات كورونا، ليشمل الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و 11 عاما إلا إذا تم استيفاء معايير السلامة والجودة والفاعلية، كما هو الحال مع الأطفال الذين تبلغ أعمارهم 12 عاما فيما فوق”.

وأضاف: “يمكن للوالدين أن يطمئنوا تماما إلى أي تصريح محتمل لتطعيم هذه الفئة العمرية، ستكون سلامة الأطفال على رأس أولوياتنا”.

كورونا
كورونا في بريطانيا

وفي ذات السياق، وافقت إدارة الغذاء والدواء التايلاندية على استخدام لقاح “فايزر- بيونتيك” المضاد لفيروس كورونا المستجد للأطفال الذين تتراوح أعمارهم ما بين 5 و11 سنة، موضحًا أنه سيتم اعطاء اللقاح على جرعتين بفارق زمنى 21 يوما.

وكان وزير الصحة التايلاندى، أنوتين تشارنفيراكول، قد أعلن أنه لن يتم فرض أى إغلاق فى تايلاند بسبب متحور كورونا الجديد، قائلا إن الطريقة الوحيدة لمنع انتشار متحور “أوميكرون” هى الحفاظ على التدابير الوقائية الجيدة والحصول على جرعتين من اللقاح.