مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الفيفا يعلن موعد مباراة مصر والسنغال في تصفيات كأس العالم

نشر
الأمصار

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” عن موعد مباراتي مصر مع السنغال في المرحلة النهائية لتصفيات كأس العالم 2022.

وحدد الفيفا يومي 25 و28 مارس المقبل لإقامة المباراتين، على أن تقام مباراة الذهاب في ستاد القاهرة الدولي والعودة في ملعب دياموند الأولمبي بالسنغال.

مصر
مصر والسنغال

وسيتأهل الفائز في مجموع المباراتين مباشرة إلى مونديال قطر 2022.

وكان منتخب مصر التقى مع السنغال في نهائي كأس الأمم الأفريقية التي أقيمت مؤخرا بالكاميرون، وخسر بركلات الترجيح بنتيجة 4-2.

يذكر أن البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر طلب إقامة مباراة الذهاب على ستاد القاهرة وبحضور الجماهير.

وسافر كيروش إلى البرتغال لقضاء إجازة قصيرة بعد نهاية أمم أفريقيا.

واستقر كيروش على إقامة معسكر المنتخب بداية من 11 مارس باللاعبين المحليين بدون لاعبي الأهلي والزمالك وبيراميدز والمحترفين بالخارج.

 

من جهة أخرى، أكد ايهاب الكومي عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، آخر المستجدات بشأن المعسكر المرتقب للمنتخب الوطني، ومصير بطولة كأس مصر.

وقال الكومي، في تصريحات إذاعية عبر “ميجا إف إم”: “المنتخب سيدخل معسكرا مغلقا قبل مباراة السنغال، أحد يومي 13 أو 14 مارس المقبل، في القاهرة”.

مصر
منتخب مصر

وأضاف: “(المدرب) كيروش يرغب في اللعب على استاد القاهرة، ومعجب جدا بأرضية الملعب.. وننتظر وصول الموافقة الأمنية على حضور 50 ألف متفرج أمام السنغال خلال ساعات”.

وواصل: “سيتم المفاضلة بين خوض معسكر في الإسماعيلية، تزامنا مع افتتاح ملعب هيئة قناة السويس، أو في القاهرة.. وفي الحالتين سنعمل على توفير الهدوء والأجواء المناسبة لنجاح المعسكر”.

وبخصوص إمكانية استكمال النسخة الماضية من كأس مصر، أجاب: “عامر حسين وضع تصورا، وسيتم عرضه على مجلس إدارة الاتحاد لاتخاذ القرار، غدا، سواء بالاستكمال أو الإلغاء”.

واختتم الكومي: “اللجنة الثلاثية هي التي تتحمل أزمة استكمال النسخة الماضية من كأس مصر، وكان من الأولى عدم لعب البطولة من البداية”.