رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس هيئة قناة السويس.. ندرس طرح حصة 20% من عدد من شركاتنا بالبورصة

نشر
الفريق أسامة ربيع
الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس

أوضح الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، اليوم الثلاثا، لتلفزيون سي إن بي سي عربية، أن الهيئة تدرس طرح حصة بنحو 20% من عدد من الشركات التابعة لها بالبورصة المصرية.

وفي مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء، قال الفريق أسامة ربيع، إن العمل يجري من أجل زيادة طول القطاع المزدوج في الممر الملاحي بالقناة إلى 82 كيلومترا من 72.

وأكد رئيس هيئة قناة السويس، أن توسعة الممر الملاحي بالكامل إلى مسار مزدوج سيكون باهظ التكلفة.

وتعرقلت حركة النقل البحري العالمية العام الماضي عندما جنحت واحدة من أكبر سفن الحاويات في العالم في القطاع الجنوبي من القناة التي يبلغ طولها 190 كيلومترا لحوالي أسبوع.

وكان ربيع يتحدث على متن كراكة شمالي مدينة السويس على مبعدة حوالي كيلومترين من الموقع الذي جنحت فيه سفينة الحاويات إيفر جيفن في مارس آذار العام الماضي.

الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس

وقال إن الهدف من العمل هو تعزيز سلامة حركة الملاحة وإن الفترة الزمنية لمرور السفن في قناة السويس ستبقى عند 11 ساعة.

وعلى جانب آخر، وقعت شركة الإنشاءات البترولية الوطنية، التابعة لشركة الجرافات البحرية الوطنية “المجموعة”، مذكرة تفاهم مع شركة خدمات البترول البحرية.

وذلك بهدف تعزيز أطر التعاون لاستكشاف فرص إقامة مشاريع الهندسة والمشتريات والإنشاءات ضمن قطاع النفط والغاز في مصر والمنطقة.

وتم توقيع مذكرة التفاهم على هامش “مؤتمر ومعرض مصر الدولي للبترول” (إيجبس)، الملتقى الرائد لقطاع البترول في المنطقة، من قبل المهندس أحمد الظاهري، الرئيس التنفيذي لشركة الإنشاءات البترولية الوطنية؛ والمهندس أشرف إمام، الرئيس التنفيذي لشركة خدمات البترول البحرية؛ وذلك بحضور عدد من كبار مسؤولي الشركتين. وستدعم مذكرة التفاهم الشركتين في تنفيذ خطط نموهما الطموحة.