رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وفد تركي بزور تل أبيب تحضيرًا لزيارة الرئيس الإسرائيلي إلى تركيا

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة الخارجية الإسرائيلية، أن وفدًا رسميًا كبيرًا من تركيا سيصل إلى إسرائيل هذا الأسبوع في إطار الاستعدادات للزيارة المزمعة للرئيس إسحاق هرتسوغ.

وأوضحت الخارجية، أن الوفد التركي سيضم المتحدث الرسمي باسم رئيس الجمهورية رجب طيب أردوغان، إبراهيم قالن، ونائب وزير خارجية تركيا سادات أونال.

وأضافت: “خلال الزيارة، سيلتقي المسؤولان مع المدير العام لوزارة الخارجية، ألون أوشبيز، والمدير العام لمكتب رئيس إسرائيل، إيال شفيكي، وكبار المسؤولين في وزارة الخارجية”.

وتأتي زيارة الوفد الرفيع بعد الزيارة التي قام بها مدير عام وزارة الخارجية الإسرائيلية إلى تركيا في ديسمبر الماضي، والتي بدأ خلالها الحوار بشأن زيارة الرئيس والعلاقات بين البلدين.

وفد
وزارة الخارجية الإسرائيلية

أخبار أخرى..

نقلت شركة الخطوط الجوية الأوكرانية طائرات إلى خارج البلاد، وذلك في أعقاب تحذيرات من أمريكا بشأن احتمالات نشوب الحرب قريبا.

وقالت الشركة لوكالة الأنباء الألمانية في كييف، اليوم الإثنين، إنه تم تعليق تأمين رحلاتها في المجال الجوي الأوكراني.

وتم نقل 5 طائرات إلى إسبانيا، وسيتم نقل طائرتين أخريين إلى بلجراد في صربيا من أجل “صيانة فنية مقررة”. وتمتلك الشركة 25 طائرة.

وكانت الحكومة في كييف قد وفرت أمس الأحد ما يعادل 590 مليون دولار لضمان استمرار حركة الطيران عبر مجالها الجوي خلال الأزمة الحالية.

وقد أوقفت شركة الخطوط الجوية الملكية الهولندية (كيه.إل.إم) رحلات الطيران مع أوكرانيا يوم السبت الماضي.

وقالت الشركة إن قرار وقف الرحلات يأتي استنادا إلى “تقييم شامل للوضع الأمني هناك”

فيما أعلنت مجموعة لوفتهانزا الألمانية للطيران أمس الأحد أنها تراقب الوضع عن كثب في أوكرانيا.

وقالت المجموعة: “إنه يتم دراسة تعليق حركة الطيران، ولكن ليس هناك قرار بهذا الشأن في الوقت الحالي”.

وحذرت الإدارة الأمريكية، يوم الجمعة الماضي من أن روسيا قد تهاجم أوكرانيا قبل يوم 20 فبراير الجاري، في ظل حشد موسكو لعشرات الآلاف من قواتها على الحدود مع جارتها.

وينفي الكرملين بشدة مثل هذه المزاعم، فيما دعت عدة دول رعاياها إلى مغادرة أوكرانيا خلال عطلة نهاية الأسبوع.

من جانبه أبدى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين موافقة مبدئية على ردود وزارة الخارجية على الغرب بشأن الضمانات الأمنية التي تسعى إليها موسكو.

ونقلت وكالة أنباء روسية محلية عن الكرملين قوله إن الدبلوماسيين الروس بصدد الانتهاء من نص الردود.

واقترح وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف في وقت سابق على بوتين أن تواصل موسكو انتهاج المسار الدبلوماسي في جهودها لانتزاع ضمانات أمنية من الغرب، مع تصاعد التوتر بشأن أوكرانيا.