رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الطاقة الإماراتي: البنية التحتية محمية جيدا من الهجمات

نشر
الأمصار

أكّد وزير الطاقة الإماراتي سهيل المزروعي، يوم الإثنين، أن البنية التحتية للإمارات محمية بشكل جيد من الهجمات، وقال المزروعي للصحفيين على هامش مؤتمر ومعرض مصر الدولي للبترول، إن الإمارات لديها بنية تحتية كهربية متنوعة وقدرات احتياطية.

وفي سياق آخر، قال المزروعي، إن أسعار النفط ترتفع بفعل التوترات الجيوسياسية، مشيرا إلى أنه لا يعتقد أن روسيا ستغزو أوكرانيا.

وأوضح بالقول: ”لا أعتقد أننا بحاجة للتصعيد أكثر مما قيل.. أنا في جانب المعسكر الذي لا يرى أن ذلك سيحدث“، وأضاف: ”روسيا تقول مما نسمع إنها لا تضمر نوايا سيئة للقيام بشيء“.

الإمارات

وقبل ذلك أكد وزير الطاقة الإماراتي، سهيل المزروعي، أنه لا يشعر بالقلق فيما يتعلق بالتوقعات حول ارتفاع أسعار النفط.

وردا على سؤال حول توقعات المحللين بزيادة أسعار النفط وتجاوزها 100 دولار للبرميل، قال المزروعي للصحافيين، إنه “لا يشعر بالقلق فيما يتعلق بالأجل القصير”.

وأكد، على هامش أسبوع أبوظبي للاستدامة: “سنواصل عملنا بزيادة الإمدادات 400 ألف برميل يوميا”، وأضاف: “يساورني القلق في شأن الأجل الطويل إذا كانت هناك دعوات بأنه لا يتعين علينا الاستثمار في الهيدروكربونات”.

وزير الطاقة الإماراتي: أسعار النفط الحالية نتيجة طبيعية لتوازن العرض والطلب

وقال وزير الطاقة الإماراتي سهيل المزروعي، إن قطاع النفط والغاز يحتاج استثمارات سنوية لا تقل عن 650 مليار دولار،

الإمارات
النفط

وأفاد المزروعي، خلال لقاء مع CNBC عربية على هامش فعاليات معرض ومؤتمر”أديبك 2021″ في أبوظبي، بأن العام الحالي شهد طلبا عاليا على النفط على عكس العرض وأن الأسعار الحالية هي نتيجة توازن العرض والطلب، وفي هذا السياق توقع خلال اللقاء زيادة العرض مقابل الطلب في الربع الأول 2022، وكشف خلال حديثه بأن الإمارات تعمل باستمرار على تحقيق التوزان بين الاستثمار في القطاع والالتزام بتقليل الانبعاثات الكربونية.