رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. الطيران الحربي يدمر وكرا مهمًا لـ”داعش” في كركوك

نشر
خلية الإعلام الأمني
خلية الإعلام الأمني العراقي

أعلنت خلية الإعلام الأمني العراقي، عن تدمير وكر مهم لعناصر تنظيم “داعش” الإرهابي في محافظة كركوك.

وقالت الخلية إنه “بعد الضربات الموجعة التي نفذتها القطعات الأمنية وبإسناد جوي لاستهداف أوكار الإرهابيين في المناطق الوعرة والنائية، تحاول العصابات الإرهابية إيجاد ملاذات آمنة لها في الوديان ومناطق أخرى واهمة أنها ستكون بعيدة عن أعين أبطالنا”.

العراق

وأضاف: “نفذت القوة الجوية بواسطة طائرات (F-16) العراقية ووفقا لمعلومات استخبارية من جهاز مكافحة الإرهاب بالتعاون مع خلية الاستهداف التابعة لقيادة العمليات المشتركة، ضربة جوية دقيقة في وادي ازغيتون ضمن قاطع قيادة عمليات المقر المتقدم لقيادة العمليات المشتركة في كركوك”.

وتابع البيان، أن “الضربة أدت الى تدمير وكرا مهما لعناصر عصابات داعش الإرهابية“.

وجاء في البيان: “قواتنا الأمنية البطلة مستمرة في تعقب العناصر الإرهابية في مختلف المناطق، وستعمل على إنهاء تواجدها على أرض وادي الرافدين الذي يرفض ترابه أن يدنس من قبل أقدام الإرهاب النجسة. وسنكون بالمرصاد لكل من يحاول العبث بأمن الوطن والمواطن”.

خلية الإعلام الأمني العراقي تعلن القبض على اثنين من تجار المخدرات في محافظة المثنى

وأعلنت خلية الإعلام الأمني العراقي، السبت، القبض على اثنين من تجار المخدرات في محافظة المثنى.

وقالت الخلية في بيان لها، “إنه استمراراً لعملياتها الأمنية من أجل مكافحة المخدرات والقضاء على هذه الآفة الخطرة على مجتمعنا، تمكنت وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية وبكمين محكم، من القاء القبض على اثنين من تجار المخدرات في صحراء السماوة ضمن محافظة المثنى”.

العراق

وأكدت الخلية أنه كان بحوزتهما، “(139) كيس حبوب مخدرة، كل كيس يحتوي على (1000) حبة نوع (XL) لكزز وبمجموع (139031) مائة وتسعة وثلاثون ألفا وإحدى وثلاثون حبة مخدرة”.

وأضافت،:” تم ضبط المواد المخدرة بمحضر ضبط اصولي واتخذت الاجراءات القانونية بحق المتهمين”.

وفي ذات السياق، أعلنت خلية الإعلام الأمني، نتائج عملية فرض الأمن في محافظة ميسان.

وذكرت الخلية في بيان لها، أنه “تنفيذا لتوجيهات القائد العام للقوات المسلحة، والمراجع العسكرية، وبإشراف قيادة العمليات المشتركة، تواصل القطعات الأمنية في قيادة عمليات ميسان، فرض الأمن في مركز مدينة العمارة والأقضية والنواحي.”