رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجيش العراقي يعلن القبض على 8 عناصر إرهابية في 4 محافظات

نشر
الأمصار

أعلن الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة بالعراق اللواء يحيى رسول، الأحد، القبض على 8 ارهابيين في أربع محافظات.

القائد العام للقوات المسلحة بالعراق اللواء يحيى رسول
القائد العام للقوات المسلحة بالعراق اللواء يحيى رسول
وقال رسول في بيان، انه”إستنادًا لتوجيهات القائد العام للقوات المُسلحة، يواصل جهاز مُكافحة الإرهاب عملياته الدقيقة التي تجتث بقايا عناصر داعـش في المدن العراقية، حيث نفذ جهاز مكافحة الإرهاب عمليتين نوعيتين في محافظتي الأنبار وصلاح أسفرتا عن إلقاء القبض على (٦) من إرهابيي عصابات داعـش التكفيرية”.
وأضاف، انه”في محافظة بابل تم نصب كمين محكم من قبل رجالنا الأبطال، أثمر عن إلقاء القبض على عنصر إرهابي متخفي بين المواطنين ووبالتسنيق مع أسايش أقليم كردستان العراق – محافظة السليمانية أُلقي القبض على مطلوب للعصابات الإرهابية”.
وأشار إلى، أن”العاتق الأكبر في جهود مكافحة الإرهاب وتجفيف منابعه يقع على فرسان العمليات الخاصة، إذ يتسمون بمهارة الفكر واحترافية التدريب والقدرة على تنفيذ أصعب الواجبات المناطة بهم فهم قادرون على مواجهة العصابات الإرهابية بجميع أشكالها ومُسمياتها ومهما بلغت قوتها وتنظيمها”.
أخبار اخرى..

خلية الإعلام الأمني العراقي تعلن القبض على اثنين من تجار المخدرات في محافظة المثنى

أعلنت خلية الإعلام الأمني العراقي، اليوم السبت، القبض على اثنين من تجار المخدرات في محافظة المثنى.

وقالت الخلية في بيان لها، “إنه استمراراً لعملياتها الأمنية من أجل مكافحة المخدرات والقضاء على هذه الآفة الخطرة على مجتمعنا، تمكنت وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية وبكمين محكم، من القاء القبض على اثنين من تجار المخدرات في صحراء السماوة ضمن محافظة المثنى”.

وأكدت الخلية أنه كان بحوزتهما، “(139) كيس حبوب مخدرة، كل كيس يحتوي على (1000) حبة نوع (XL) لكزز وبمجموع (139031) مائة وتسعة وثلاثون ألفا وإحدى وثلاثون حبة مخدرة”.

وأضافت،:” تم ضبط المواد المخدرة بمحضر ضبط اصولي واتخذت الاجراءات القانونية بحق المتهمين”.

وفي ذات السياق، أعلنت خلية الإعلام الأمني، نتائج عملية فرض الأمن في محافظة ميسان.

وذكرت الخلية في بيان لها، أنه “تنفيذا لتوجيهات القائد العام للقوات المسلحة، والمراجع العسكرية، وبإشراف قيادة العمليات المشتركة، تواصل القطعات الأمنية في قيادة عمليات ميسان، فرض الأمن في مركز مدينة العمارة والأقضية والنواحي.”

وأضافت، أنه “في اليوم الثاني للعملية، نفذت فرقة القوات الخاصة والقطعات الأمنية المساندة العمليات دهم وتفتيش في قضاء المجر الكبير جنوبي مدينة العمارة، أسفر عن إلقاء القبض على (٨) من المطلوبين، وضبط كميات من الأسلحة والأعتدة المستخدمة في عمليات تعكير السلم الأهلي.”