رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

انطلاق حملة لا تخذلوهم في سوريا من أجل المعتقلين والمختفين

نشر
سجن الحسكة
سجن الحسكة
تنطلق اليوم الأحد، الموافق 13فبراير 2022، فعاليات “مناصرة المعتقلين والمغيبين قسرًا في سوريا” تحت عنوان “لا تخذلوهم”.
كما يشارك العشرات من المنظمات المدنية السورية وروابط المعتقلين السوريين وأهالي معتقلين وناجين وشخصيات وطنية وسورية قضية المعتقلين السوريين.
سوريا
وأكدت الحملة أنها ستطلق رسائل من أهالي سوريا في معظم عواصم العالم. وقفات في عدد من الدول الأوروبية والشمال السوري نصرة للمعتقلين، ومنظمات حقوقية: رابطة السوريين الأحرار، هيئة القانونيين السوريين الأحرار، ورابطة المحامين السوريين.
والاجتماع فرز أربع رسائل رئيسية موجهة من السوريين وأهالي المعتقلين في سوريا والمغيبين والناجين إلى الأمم المتحدة.
سوريا
وتهدف الفعالية إلى إيصال رسالة للعالم بأن “السوريين بكافة أطيافهم يجتمعون على أحقية تحريك ملف المعتقلين، والمطالبة بتفتيش سجون الأسد، وإطلاق سراح المعتقلين المتواجدين في هذه السجون.
وتتخلل الفعالية عدة كلمات لمنظمات حقوقية وحقوقيين سوريين حول ملف المعتقلين في سجون نظام الأسد.
سوريا
الجيش السوري
وأضافت الحملة، أنه يوجد أكثر من ربع مليون معتقل أغلبهم أطفال ونساء يعيشون ويلات العذاب والقهر في سجون الأسد ويتعرضون لأبشع أشكال التعذيب التي عرفتها البشرية, لأجلهم ولأجل سوريا أطلقت حملة # لاتخذلوهم، وتنطلق الحملة الشعبية يوم الأحد الموافق: ١٣/٢/٢٠٢٢ وتستمر 48 ساعة تحت شعار “لم يخذلونا فلا تخذلوهم”.
سوريا
وطالب فريق الحملة المساهمة بالخطوات التالية،  تغيير صورة الملف الشخصي بالصورة الرئيسية للحملة الموجودة في هذا المنشور، ونشر تغريدات ولو بكلمة على حساب موقع التدوينات القصيرة  في تويتر وضمنها هاشتاغ الحملة #لاتخذلوهم وشارك رابط الايفنت، ودعوة أكبر عدد ممكن من الأصدقاء للحملة في موقعي التواصل الإجتماعي فيسبوك و تويتر و مجموعات الواتس آب، ونشر ومشاركة رابط الايفينت في كل مكان، لكي يسمع العالم صوتهم.