رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ولي العهد السعودي يبحث هاتفيا مع الرئيس الإندونيسي التعاون الثنائي

نشر
الأمصار

أجرى سمو الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع بالمملكة العربية السعودية، اتصالاً هاتفيا، مع الرئيس الاندونيسي جوكو ويدودو.

وجرى خلال الاتصال استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين، كما تم بحث سبل تعزيز التعاون بين المملكة العربية السعودية وإندونيسيا في مختلف المجالات.

ولي العهد السعودي

وفي نفس اليوم، تلقي محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود ‏ولي العهد السعودي، الجمعة، اتصالاً هاتفياً مع بوريس جونسون رئيس وزراء بريطانيا لبحث العلاقات بين البلدين وقضايا المنطقة.

وقبل ذلك تلقى الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد السعودي، اتصالا هاتفيا من رئيس وزراء بريطانيا بوريس جونسون، هنأ فيه جونسون ولي العهد السعودي بنجاح قمة العشرين وقيادة المملكة للمجموعة.

وبحث ولي العهد السعودي ورئيس وزراء بريطانيا سبل التعاون بين البلدين.

كما بحث الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي، مع وزير الخارجية البريطاني دومينيك راب، في مكتبه بنيوم، مستجدات الأحداث في منطقة الشرق الأوسط والجهود المبذولة بشأنها بما يعزز الأمن والاستقرار فيها.

ولي العهد

كما استعرض ولي العهد السعودي ووزير الخارجية البريطاني خلال اللقاء العلاقات الثنائية، وأوجه التعاون المشترك في مختلف المجالات.

وحضر اللقاء سفير خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة المتحدة الأمير خالد بن بندر بن سلطان، ووزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان بن عبد الله، ووزير التجارة الدكتور ماجد القصبي، فيما حضر من الجانب البريطاني السفير في الرياض نيل كرومبتون وعدد من المسؤولين.

والتقى نائب وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان، وزير الخارجية البريطاني. وقال الأمير خالد بن سلمان عبر حسابه على «تويتر» إن اللقاء بحث «الشراكة الاستراتيجية المتميزة بين المملكتين الصديقتين، ورؤية بلدينا في تعزيز أمن واستقرار المنطقة ومواجهة التحديات والتهديدات المشتركة وجهود إحلال السلام في اليمن على ضوء المبادرة السعودية».