رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

باكستان تدين هجوم المليشيا الحوثية على مطار أبها السعودي

نشر
الأمصار

أدانت باكستان بشدة الهجوم الإرهابي لمليشيات الحوثي على مطار أبها السعودي الذي أدى لإصابات بين المدنيين.

وذكرت وزارة الخارجية الباكستانية، في تغريدة نشرتها عبر موقع (تويتر) للتواصل الاجتماعى اليوم الجمعة، أن مثل هذه الهجمات تعد انتهاكا للقانون الدولي وتشكل تهديدا لأمن وسلام المملكة.

وأكدت الخارجية الباكستانية دعم وتضامن باكستان الكامل مع المملكة في مواجهة أي تهديد لأمنها وسلامة أراضيها.

وأعلن التحالف العربي، ان الدفاعات السعودية دمرت طائرة مسيرة أطلقت باتجاه مطار أبها الدولي.

كما أعلن التحالف عن 12 إصابة مدنيا من جنسيات مختلفة جراء سقوط شظايا الاعتراض في محيط المطار.

ولفت الى عودة الحركة الجوية إلى مطار أبها الدولي.

وكان التحالف أعلن في وقت سابق من اليوم تدمير 22 آلية عسكرية وتسجيل خسائر بشرية بصفوف جماعة “أنصار الله” الحوثية في مدينتي مأرب وحجة باليمن، مضيفًا أن “العمليات أسفرت عن تدمير 22 آلية عسكرية وخسائر بشرية في صفوف المليشيات”.

وخلال الأسابيع الماضية، كثف التحالف، بقيادة السعودية، عملياته ضد مليشيات الحوثي الموالية لإيران في مأرب، في مسعى لتطويق المليشيات التي تواجه خسائر كبيرة على الأرض من قبل ألوية العمالقة.

وفي سياق أخر، أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن بقيادة المملكة العربية السعودية، يوم الاثنين، تدمير منصة لإطلاق الصواريخ الباليستية تابعة لعناصر الحوثى، في محافظة الجوف اليمنية.

وذكر التحالف، في بيان، أنه بدأ تنفيذ عملية عسكرية لأهداف عسكرية مشروعة بصنعاء، مضيفا أن العملية جاءت استجابة للتهديد ، والضرورة العسكرية لحماية المدنيين من الهجمات العدائية، وفقا لما ذكرته قناة ” العربية الحدث”.

وأعلن التحالف فجر السبت الماضي، بدء تنفيذ عملية عسكرية لأهداف عسكرية مشروعة في صنعاء وعدد من المحافظات اليمنية، مشيرا إلى أن الطرق المؤدية إلى مدينة “حرض” في اليمن ضمن منطقة العمليات.