رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأردن يدين الاعتداءات المستمرة لميليشيا الحوثي على الأراضي السعودية

نشر
الأمصار

أدانت وزارة الخارجية الأردنية وشؤون المغتربين، إطلاق طائرة مُفخخة مُسيرة باتجاه مطار أبها الدولي، صباح اليوم الخميس، اعترضتها ودمرتها الدفاعات السعودية.

وقالت الوزارة في تغريدة عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، مساء الخميس: “تدين الخارجية الأردنية الاعتداءات المُستمرة لميليشيا الحوثي على أراضي المملكة العربية السعودية الشقيقة، وآخرها إطلاق طائرة مُفخخة مُسيرة باتجاه مطار أبها الدولي، صباح اليوم، اعترضتها ودمرتها الدفاعات السعودية”.

أكد التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، الخميس، أن “الدفاعات السعودية دمرت طائرة مسيّرة حوثية أطلقت باتجاه مطار أبها الدولي”.

التحالف العربي
التحالف العربي

وقال التحالف العربي، بقيادة السعودية، في بيان، إن “شظايا اعتراض الطائرة المسيّرة سقطت بمحيط المطار”، مضيفًا أن “التقرير الأولي أفاد بوجود 12 إصابة طفيفة لمدنيين من العاملين والمسافرين من جنسيات مختلفة”.

وشدد التحالف على أنه “سيتخذ إجراءات عملياتية حازمة استجابة لتهديد استهداف المطارات المدنية والمسافرين”، مؤكدًا “عودة الحركة الجوية بانسيابية بمطار أبها الدولي بعد إجراءات السلامة المعتادة”.

وكان التحالف أعلن، الأربعاء، بدء عملية نوعية للتعامل مع مصادر التهديد ومخازن الأسلحة النوعية في صنعاء.

وكان التحالف أعلن في وقت سابق تدمير 22 آلية عسكرية وتسجيل خسائر بشرية بصفوف جماعة “أنصار الله” الحوثية في مدينتي مأرب وحجة باليمن، مضيفًا أن “العمليات أسفرت عن تدمير 22 آلية عسكرية وخسائر بشرية في صفوف المليشيات”.

وخلال الأسابيع الماضية، كثف التحالف، بقيادة السعودية، عملياته ضد مليشيات الحوثي الموالية لإيران في مأرب، في مسعى لتطويق المليشيات التي تواجه خسائر كبيرة على الأرض من قبل ألوية العمالقة.

وفي سياق أخر، أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن بقيادة المملكة العربية السعودية، الاثنين، تدمير منصة لإطلاق الصواريخ الباليستية تابعة لعناصر الحوثى، في محافظة الجوف اليمنية.

وذكر التحالف، في بيان، أنه بدأ تنفيذ عملية عسكرية لأهداف عسكرية مشروعة بصنعاء، مضيفا أن العملية جاءت استجابة للتهديد، والضرورة العسكرية لحماية المدنيين من الهجمات العدائية، وفقا لما ذكرته قناة ” العربية الحدث”.

وأعلن التحالف فجر السبت الماضي، بدء تنفيذ عملية عسكرية لأهداف عسكرية مشروعة في صنعاء وعدد من المحافظات اليمنية، مشيرا إلى أن الطرق المؤدية إلى مدينة “حرض” في اليمن ضمن منطقة العمليات.