رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بعد تصريحات سد النهضة.. وفد رفيع من نيجيريا يزور إثيوبيا

نشر
الأمصار

قال وزير الزراعة والتنمية الريفية النيجيري ، محمد محمود أبو بكر ، إن إثيوبيا تبذل جهودًا مشجعة في صناعة المعالجة الزراعية المتكاملة، وذلك بعد أن زار وفد نيجيري برئاسة الوزير مجمع يرغاليم للصناعات الزراعية المتكاملة.

وسافر الوفد النيجيري المكون من 30 عضوا لزيارة الحديقة الواقعة في ولاية سيداما الإقليمية في إثيوبيا بهدف اكتساب خبرة إثيوبيا في تطوير القطاع.

كما قام مسؤولون من دول أفريقية أخرى بزيارة مماثلة للمجمعات الصناعية في إثيوبيا.

إثيوبيا
إثيوبيا

خلال الزيارة ، قال أبو بكر إن الجهود التي تبذلها إثيوبيا لتحويل اقتصادها من اقتصاد تقوده الزراعة إلى اقتصاد تقوده الصناعة واعدة، مضيفًا أن الدولة تقوم على وجه الخصوص بأنشطة نموذجية في صناعة المعالجة الزراعية المتكاملة.

وصرح الوزير أنه ليست هناك حاجة لبدء الأشياء كعمل تجاري جديد في نيجيريا. “يمكننا الاستفادة من الخبرة التي اكتسبناها من هذه (المنطقة الصناعية).”

كشفت وكالة الأنباء الإثيوبية أنه استمر العديد من رؤساء الدول والحكومات في إفريقيا الوصول إلى أديس أبابا للمشاركة في قمة الاتحاد الأفريقي.

وعددت الوكالة أبرز الرؤساء الذين وصلوا إلى أديس أبابا اليوم ، وهم  رئيس جيبوتي إسماعيل عمر جيله، ورئيس كينيا أوهورو كينياتا، ورئيس الرأس الأخضر خوسيه ماريا نيفيش، ورئيس موزمبيق فيليب إبنة، ورئيس زيمبابوي إمرسون منانغاغوا صباح اليوم إلى أديس أبابا.

ووصل من قادة إفريقيا كلاً من رئيس الوزراء إيسواتيني سيب دلاميني ووزير الخارجية المصري سامح حسن شكري إلى أديس أبابا اليوم، ورحب كبار المسؤولين الحكوميين في إثيوبيا بهم بحرارة في مطار بولي الدولي.

إفريقيا

تعقد قمة الاتحاد الأفريقي الخامسة والثلاثون تحت شعار: “بناء القدرة على الصمود في مجال التغذية والأمن الغذائي في القارة الأفريقية: تعزيز الزراعة ، وتسريع رأس المال البشري ، والتنمية الاجتماعية والاقتصادية”