رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر: السعر الأولي لعرض شراء بنك أبوظبي لهيرميس 19 جنيها للسهم

نشر
الأمصار

أعلنت  الهيئة العامة للرقابة المالية، في بيان اليوم الأربعاء، تفاصيل عرض الشراء الإجباري المقدم من بنك أبوظبي الأول الإماراتي للاستحواذ على المجموعة المالية هيرميس.

وقالت الهيئة، إنها تلقت خطاباً اليوم من بنك أبوظبي الأول بشأن الإفصاح عن نيته تقديم عرض شراء إجباري للاستحواذ على حصة أغلبية لا تقل عن 51% من رأس مال المجموعة المالية هيرميس القابضة المصرية، بسعر مبدأي 19 جنيهاً للسهم الواحد، وذلك لحين الانتهاء من إجراءات الفحص النافى للجهالة.

وأوضحت أن الشركة ستقوم بالبدء في إجراءات الفحص النافى للجهالة في أقرب موعد، على أن يتقرر تقديم عرض الشراء من عدمه في ضوء ما ستسفر عنه نتيجة إجراء الفحص النافى للجهالة واستيفاء الإجراءات اللازمة والحصول على الموافقات الداخلية والإدارية ذات الصلة من الجهات المعنية في مصر والإمارات.

وقررت الهيئة، إعادة التعامل على أسهم الشركة اعتباراً من الساعة 10:20 من جلسة تداول اليوم

وارتفع سهم المجموعة المالية هيرميس بختام تعاملات جلسة تداولات الأمس بنسبة 2.14% ليصل إلى مستوى 15.84 جنيه وهو أعلى مستويات السهم منذ نوفمبر 2019.

وشهد السهم تداولات 74.8 مليون جنيه خلال الجلسة، مستحوذًا على حصة كبيرة من السيولة، ليأتى الأرتفاع على الرغم من التراجع الذي شهدته مؤشرات البورصة خلال الجلسة.

أخبار أخرى..

نشرت السفارة الأمريكية لدى أبو ظبي، اليوم الأربعاء 9 فبراير/ شباط 2022، بيانًا تحذر فيه رعاياها في الإمارات، من هجمات صاروخية أو عبر طائرات بدون طيار “درون” محتملة، قد تتعرض إليها الإمارات.

وأضافت محذرة: “تنصح السفارة المواطنين الأمريكيين باتباع إجراءات السلامة المذكورة أدناه على الفور والبقاء في حالة تأهب في حال وقوع هجمات مستقبلية إضافية”، بالإضافة إلى نشرها “الإجراءات الواجب اتخاذها” في حال وقوع حادث، وبعده.

هذا وأفادت وكالة الأنباء الإماراتية، مساء أمس الثلاثاء، عن سيطرت فرق هيئة أبوظبي للدفاع المدني على حريق ناتج عن انفجار أسطوانة غاز في بناية في شارع حمدان في مدينة أبوظبي حيث قامت الفرق المختصة بإخماد الحريق و إخلاء البناية احترازيا و السيطرة على الموقف.

وكان قد ورد بلاغ إلى غرفة العمليات في تمام الساعة 12:09 صباحاً عن وجود حريق في بناية بشارع حمدان وانتقلت على الفور فرق هيئة أبوظبي للدفاع المدني وتمت السيطرة على الحريق، ولم ينتج عن الحادث أي إصابات.

كما أكدت الهيئة بأن جميع الفرق المعنية تتعامل مع الموقف بشكل مباشر وتدعو الجمهور الكريم إلى استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية وتجنب تداول الإشاعات والمعلومات غير الصحيحة.