رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أطياف تونس في مهرجان لوكارنو السينمائي

نشر
الأمصار

يشارك الفيلم التونسي، أطياف، للمخرج مهدي هميلي، في مهرجان لوكارنو السينمائي، بسويسرا، خلال الفترة من 4 إلى 14 أغسطس/ آب، لينافس على ست جوائز في مسابقة صُناع أفلام الحاضر.

 

تدور أحداث فيلم “أطياف”، تأليف وإخراج مهدي هميلي، بطولة عفاف بن محمود، إيهاب بو يحيي، زازا، سارة حناشي وسليم بكار، تأليف الموسيقى التصويرية أمين بوحافة، حول بحث آمال عن ابنها المفقود عقب خروجها من السجن بتهمة الزنا، وخلال رحلة البحث، يتعين على آمال أن تواجه حقيقة سقوط المجتمع التونسي.

 

فيلم أطياف إنتاج مشترك بين Yol Film House “تونس”، Tarantula “لوكسمبورج”، MPM Film “فرنسا”، Clandestino Production “تونس” و Allam Film”الولايات المتحدة الأميركية”.

 

تعد مسابقة “صُناع أفلام الحاضر” أحد أهم مسابقات المهرجان، والمخصصة للمخرجين الصاعدين، من جميع أنحاء العالم، وتشهد عرض 15 فيلم للمرة الأولى عالمياً، وتتنوع الأفلام المشاركة بين الوثائقية والروائية.

 

تنقسم الجوائز إلى “الفهد الذهبي” لأفضل فيلم، “أفضل مخرج صاعد”، جائزة “لجنة التحكيم الخاصة”، جائزة “سواتش” لأفضل عمل أول، جائزتا “الفهد” لأفضل ممثل، وأفضل ممثلة.

 

تجدر الإشارة إلى أن مهرجان لوكارنو السينمائي، تأسس عام 1946، وهو أحد أعرق المحافل السينمائية العالمية، وتنطلق فعالياته سنوياً في شهر أغسطس/آب، لمدة 11 يوم، في استضافة مدينة لوكارنو السويسرية.