رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تونس.. وزيرة المالية تبحث مع صندوق النقد ملامح التعاون القادم

نشر
الأمصار

بحثت وزيرة المالية في تونس سهام البوغديري مع المدير الجديد لمكتب صندوق النقد الدولي بتونس مارك جيرارد ملامح التعاون القادم.

وذكرت وزارة المالية في تونس في بيان أن الجانبين بحثا ملامح التعاون القائم بين تونس وصندوق النقد الدولي وبرنامج العمل للفترة القادمة.

 

أخبار أخرى..

دعت جمعية القضاة التونسيين، اليوم الثلاثاء، تعليق العمل في المحاكم يومي الأربعاء والخميس المقبلين، احتجاجا على قرار رئيس الجمهورية قيس سعيد حل المجلس الأعلى للقضاء.

وكان الرئيس، قيس سعيد، الأحد الماضي ، قد أصدر قرارا بحل المجلس الأعلى للقضاء في البلاد والذي يشرف على استقلال القضاة، متهمًا عددًا من القضاة بالفساد والتلاعب.

جاء ذلك في كلمة أدلى بها الرئيس سعيد خلال زيارته لوزارة الداخلية، حيث نشرت الرئاسة التونسية مقطع فيديو للكلمة على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي، فيسبوك.

وقال الرئيس سعيد في كلمته: “أطالب بحل مجلس القضاء الأعلى لأن قضية الشهيد شكري بلعيد بقيت على رفوف المحاكم لسنوات عديدة وتلاعب بها عدد من القضاة الذين لا مكان لهم في قصور العدل لأنهم مشتبه بهم”.

ويشار على أن قرار الرئيس يأتي في الذكرى التاسعة لاغتيال زعيم المعارضة العلمانية شكري بلعيد، ومن المتوقع خروج احتجاجات في جميع أنحاء البلاد، الأحد.

 

أخبار متعلقة..

قيس سعيد: لا أريد أن أجمع السلط في تونس

أعلن الرئيس التونسي، قيس سعيد، حل المجلس الأعلى للقضاء، وذلك خلال لقائه بنجلاء بودن رمضان، رئيسة الحكومة.

وأكد خلال هذا اللقاء أن مشروع حل المجلس الأعلى للقضاء جاهز وستتم مناقشته، قائلاً إنه ضرورى.

وقال:” المجلس الأعلى للقضاء تم حله، لكنني لن أتدخل في القضاء أبداً، وقد تم اللجوء إلى الحل لأنه بات ضرورياً، وحان الوقت لوضع حد للمهازل التي تحصل ونستمع إليها”.

الرئيس التونسي قيس سعيد

وتابع:” لا أريد أن أجمع السلط وأريد أن يكون هناك دستور نابع من الإرادة الشعبية، كما أكد أن مشروع مرسوم الصلح الجزائي بات جاهزاً وسيتم عرضه على مجلس الوزراء خلال اجتماعه القادم.

كما دعا سعيد إلى ضرورة التسريع في إعداد مشروع نص يتعلق بالتدقيق في القروض والهبات التي تحصلت عليها البلاد منذ سنة 2011، قائلاً إنه من حق الشعب أن يعلم من استفاد من هذه الأموال.