رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ماذا قدم الأهلي في 3 مواجهات أمام الأندية البرازيلية بمونديال الأندية؟

نشر
الأهلي
الأهلي

تتجه أنظار الساحرة المستديرة وخاصةً محبي الفانلة الحمراء المباراة المنتظرة التي ستجمع بين الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بقيادة الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني أمام نظيره نادي بالميراس البرازيلي في إطار منافسات بطولة كأس العالم للأندية التي تستضبفها الإمارات حتى يوم 12 فبراير الجاري.

الأهلي
الأهلي

وستنطلق مباراة الأهلي أمام بالميراس البرازيلي مساء اليوم الثلاثاء الموافق 8 فبراير الجاري في تمام الساعة السادسة والنصف مساءاً بتوقيت القاهرة والسابعة والنصف بتوقيت المملكة العربية السعودية على ستاد “آل نهيان” بالعاصمة الإماراتية أبو ظبي ضمن مباريات الدور نصف النهائي من مونديال الأندية.

وواجه الأهلي أندية أمريكا الجنوبية من قبل في مونديال الأندية 3 مرات تعادل خلالها مرة واحدة وخسر مرتين وكانت البداية في نسخة 2006 بعدما تلاقى أمام نادي إنترناسيونال وانتهت المباراة بفوز الفريق البرازيلي مقابل هدف سجل هدف العملاق القاهري الدولي الأنجولي أمادو فلافيو وتوج المارد في تلك النسخة بالميدالية البرونزية.

وكانت المواجهة الثانية في عام 2012 أمام نادي كورينثيانز البرازيلي في الدور النصف النهائي وخسر الأهلي بنتيجة هدف نظيف ليلاقي الفريق الأحمر نظيره مونتيري المكسيكي لأول مرة وهٌزم بهدفين دون رد ليحتل المركز الرابع أما المواجهة الثالثة في النسخة الماضية أمام نادي بالميراس وانتهت بالتعادل السلبي في مباراة تحديد المركز الثالث والرابع

وانتصر في الأخير الأهلي بركلات الترجيح ليتوج بالميدالية البرونزية الثانية في تاريخه تحت قيادة مديره الفني الحالي الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني.

الأهلي
الأهلي

وقرر الاتحاد الدولي لكرة القدم تعيين الفرنسي كليمان توربان حكماً للقاء الأهلي وبالميراس ويعاونه مواطنيه نيكولا دانوس وسيريل جرينجور، بينما الحكم الرابع سيكون الدولي الكندي، درو فيشر، ويتواجد في غرفة الفار الأسترالي أنطون شيشتينين.