رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

“الأصوات المسموعة” يتوج التعاون بين الأردن ومهرجان مالمو

نشر
الأمصار

عقدت الهيئة الملكية الأردنية للأفلام، اليوم الخميس، شراكة دولية جديدة، مع مهرجان مالمو للسينما العربية، ودعم من المعهد السويدي، تحت عنوان “الأصوات المسموعة” لإنتاج الأفلام الروائية القصيرة، في الفترة من سبتمبر/أيلول 2021 إلى فبراير/شباط 2022.

 

تأتي الشراكة في إطار بناء قدرات المشاركين في مجال صناعة الأفلام، عبر المراحل المختلفة، بالإضافة إلى تقديم برنامج ارشادي، يبدأ من مرحلة تطوير النص، والإنتاج وصولا إلى ما بعد الإنتاج، تحت إشراف محترفين وصناع أفلام مهنيين من السويد والأردن.

 

وأعلن مهند البكري، مدير عام الهيئة الملكية الأردنية للأفلام، توفير منصة عبر مهرجان مالمو، في دورته الثانية عشر، لعرض أفلام تحكي قصص أردنية وتعكس الموروث الثقافي للأردن، للجمهور الدولي.

 

وأوضح محمد قبلاوي، مؤسس ورئيس مهرجان مالمو للسينما العربية، أنه ليس التعاون الأول، مع الهيئة إذ سبق التعاون في ثلاثة مشاريع هامة سابقا، وبتمويل من المعهد السويدي، ليتوج مشروع الأصوات المسموعة، هذا التعاون بإنتاج ثمانية أفلام قصيرة يتم استضافتها مع أصحابها في دورتين من دورات المهرجان المستقبلية.

 

تجدر الإشارة إلى أنه من المقرر اختيار أربعة مشاريع لأفلام روائية قصيرة، تشارك في مشروع “الأصوات المسموعة”، لرواية قصص حول موضوع “الموروث الثقافي”، وسيمنح المشروع مبلغ 4000 دينار أردني لكل فيلم.