رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سلطنة عمان وباكستان تبحثان عددًا من الأمور العسكرية ذات الاهتمام المشترك

نشر
الأمصار

بحث رئيس الأركان في سلطنة عمان، الفريق الركن بحري عبدالله بن خميس الرئيسي، اليوم الإثنين، مع رئيس هيئة الأركان المشتركة بباكستان الفريق أول نديم رضا، الذي يزور السلطنة حاليًّا، عددًا من الأمور العسكرية ذات الاهتمام المشترك بين البلدين.

وذكرت وكالة الأنباء العمانية أن نائب رئيس الوزراء لشئون الدفاع بسلطنة عمان شهاب بن طارق بن تيمور آل سعيد، التقى أيضًا مع الفريق أول نديم رضا، حيث ناقشا عددًا من الأمور ذات الاهتمام المشترك، وبحثا وجهات النظر وتبادلا الأحاديث الودية.

وقبل ذلك بحث قائد القوات البحرية بسلطنة عمان اللواء الركن بحري سيف بن ناصر الرحبي، مع قائد الأسطول البحري الباكستاني الفريق بحري أفيز أحمد، والوفد المرافق له، مجالات التعاون البحري القائم بين البحرية السُّلطانية العُمانية والبحرية الباكستانية.

سلطنة عمان

واستعرض الجانبان – خلال لقائهما اليوم بسلطنة عُمان، وفقا لوكالة الأنباء العمانية – وجهات النّظر في عدد من الأمور ذات الاهتمام المشترك، كما استقبل الفريق الركن بحري عبدالله بن خميس الرئيسي رئيس أركان قُوات السُّلطان المسلحة بمكتبه بمعسكر المرتفعة الفريق أول نديم رضا رئيس هيئة الأركان المشتركة بجمهورية باكستان الإسلامية الصديقة والوفد العسكري المرافق له الذي يزور سلطنة عُمان حاليًّا.

ولدى وصول الضيف مقر رئاسة أركان قُوات السُّلطان المسلّحة بمعسكر المرتفعة أدت ثلة من حرس الشرف التحية العسكرية، ثم قام الفريق أول رئيس هيئة الأركان المشتركة الباكستانية باستعراض حرس الشرف.

سلطنة عمان

وقد رحب الفريق الركن بحري رئيس أركان قوات السُّلطان المسلحة برئيس هيئة الأركان المشتركة الباكستانية والوفد المرافق له، وتم خلال المقابلة تبادل وجهات النظر، وبحث عددٍ من الأمور العسكرية ذات الاهتمام المشترك بين البلدين الصديقين.

حضر المقابلة عددٌ من كبار الضباط برئاسة أركان قوات السُّلطان المسلحة، وسعادة سفير جمهورية باكستان الإسلامية المعتمد لدى سلطنة عُمان، والملحق العسكري بسفارة جمهورية باكستان الإسلامية بمسقط.