رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجيش التركي يعلن القبض على إرهابيين في شمال سوريا

نشر
قوات تركية شمالي
قوات تركية شمالي سوريا

أعلنت وزارة الدفاع التركية، اليوم الاثنين، القبض على اثنين من إرهابيي تنظيم “ي ب ك / بي كا كا”، في شمال سوريا.

قوات تركية شمالي سوريا
قوات تركية شمالي سوريا

وقالت الوزارة، في بيان، إن “قوات الكوماندوز التركية حيدت اثنين من إرهابيي “ي ب ك/بي كا كا” أثناء محاولتهما التسلل إلى منطقة عملية “نبع السلام”.

وفي 9 أكتوبر 2019، أطلق الجيش التركي بمشاركة الجيش الوطني السوري عملية “نبع السلام” شرق نهر الفرات شمالي سوريا، لتطهيرها من عناصر تنظيم “ي ب ك/بي كا كا” و”داعش”، وإنشاء منطقة آمنة لعودة اللاجئين السوريين إلى بلدهم.

وكان قد أعلن وزير الدفاع التركي خلوصي أكار الشهر في تصريحات إعلامية “ارتفاع عدد إرهابيي “بي كا كا” الذين تم تحييدهم إلى 44 وذلك ردا على مقتل 3 جنود على الحدود مع سوريا”.

وقال أكار ردا على سؤال حول هجوم عناصر من مسلحي “حزب العمال الكردستاني” في منطقة أقجة قلعة الحدودية مع سوريا التابعة لولاية شانلي أورفة إن “الجيش التركي أطلق عملية ضد التنظيم”.

وأضاف أن “عمليات العقاب أسفرت حتى الآن عن تحييد 44 إرهابيا وأن تركيا انتقمت وستنتقم لشهدائها”.

وتابع: “ننتظر من محاورينا في سوريا الوفاء بمسؤولياتهم في إطار الاتفاقيات المبرمة” مؤكدا أن “تركيا نفد صبرها من الهجمات التي تستهدفها من خارج الحدود”.

وشدد على أن “تركيا سترد بالمثل على كل هجوم يستهدفها”.

ودمرت وزارة الدفاع التركية، في 3 من شباط الحالي، قرابة 80 موقعًا في ثلاث مناطق بمشاركة نحو 60 مقاتلة في إطار عملية “نسر الشتاء” شمالي العراق وسوريا.

كما كثّف الجيش التركي من استهدافه لـ”قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) التي تعتبرها أنقرة امتدادًا لحزب “العمال الكردستاني”، إذ قالت شبكة “هاوار” المقربة من “قسد”، إن سلاح المدفعية التركي استهدف، في 3 من شباط الحالي، نقطة لحرس الحدود التابعة للنظام، والطريق الواصل بين ناحيتي زركان، وتل تمر شمال غربي محافظة الحسكة.

من جهته، أعلن القائد العام لـ”قسد”، مظلوم عبدي، في تغريدة له على “تويتر”، أن “القصف التركي” على مناطق عين ديوار وديرك أدى إلى مقتل مدنيين، معتبرًا أن هذا الهجوم بمثابة “إعلان حرب”.