رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر والسنغال.. التشكيل الرسمي لنهائي كأس أمم إفريقيا

نشر
 منتخب مصر
منتخب مصر

أعلن البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر، وأليو سيسيه مدرب منتخب السنغال، التشكيل الرسمي الذي يخوض به فريقيهما المواجهة المرتقبة في نهائي كأس أمم إفريقيا، والتي من المقرر لها أن تقام في تمام التاسعة من مساء اليوم الأحد في العاصمة الكاميرونية ياوندي.

تشكيل منتخب مصر

منتخب مصر
منتخب مصر

وجاء تشكيل منتخب مصر كالتالي:

حراسة المرمى: محمد أبوجبل.
خط الدفاع: أحمد فتوح – محمود حمدي «الونش»- محمد عبدالمنعم – إمام عاشور.
خط الوسط: محمد النني – عمرو السولية – حمدي فتحي.
خط الهجوم: محمد صلاح- عمر مرموش – مصطفى محمد.

 

تشكيل منتخب السنغال

منتخب السنغال
منتخب السنغال

بينما جاء تشكيل منتخب السنغال كالتالي:

حراسة المرمى: ادوارد ميندي.

خط الدفاع: بونا سار، كوليبالي، عبدو ديالو، ساليو سيس.

خط الوسط: نامبليس ميندي، ادريسا جاي، شيخو كوياتيه.

خط الهجوم: إسماعيلا سار، فامارا دييدهيو، ساديو ماني.

حكم مباراة مصر والسنغال

 

ويقود المباراة تحكيميا الحكم الجنوب أفريقي فيكتور جوميز حكم الساحة والمساعدين الاول هو زخاري سويلا من جنوب إفريقيا ومساعد تاني سورو من ليسوتو، بينما حكم رابع جان جوك ندالا الكونغو ، وحكام الفار من المغرب بقيادةعادل زوراق بشرى مساعد فار أول وزكريا برنس مساعد فار ثاني.

منتخب مصر
منتخب مصر

مشوار منتخب مصر في البطولة

بدأ منتخب مصر مشواره فى النسخة الحالية من البطولة بهزيمة مفاجئة، حيث خسارته فى أول لقاء بدور المجموعات أمام منتخب نيجيريا بهدف نظيف، ثم الفوز على غينيا بيساو بهدف نظيف، والفوز على السودان بهدف نظيف أيضاً، ليتأهل المنتخب الوطني ثان مجموعته برفقة نيجيريا.

محمد أبو جبل-حارس منتخب مصر
محمد أبو جبل-حارس منتخب مصر

وفي دور الـ 16 تغلب الفراعنة على منتخب كوت ديفوار بركلات الجزاء الترجيحية بنتيجة 5/4، قبل أن يهزم المنتخب المغربي في ربع النهائي بنتيجة 2/1، ثم المنتخب الكاميروني بنتيجة 3/1 بركلات الجزاء الترجيحية، ليضرب الفراعنة موعداً مع السنغال في المباراة النهائية.

مشوار السنغال في أمم افريقيا

صعد منتخب السنغال كأول للمجموعة الثانية بخمسة نقاط، بعد الفوز على زيمبابوي بهدف دون رد، والتعادل مع غينيا ومالاوي بدون أهداف.

ساديو ماني لاعب منتخب السنغال
ساديو ماني لاعب منتخب السنغال

وفي دور الـ 16 فازت السنغال على الرأس الأخضر بهدفين دون رد، وفي دور الـ 8 حققت أسود الترانجيا الفوز غينيا الأستوائية بنتيجة 3/1، قبل أن تصعد للنهائي بعد الفوز على بوركينا فاسو في نصف النهائي بنتيجة 3/1.