رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

خلال 16 عملية.. “اليمن السعيد” يكبد ميلشيات الحوثي خسائر فادحة في حجة

نشر
اليمن
اليمن

أعلنت قوات “اليمن السعيد” عن تحقيق انتصارات ميدانية في مدينة حرض بمحافظة حجة، ما دفع التحالف العربي للإعلان عن قرب إطلاق عملية إنسانية.

 

وأوضح التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن أنه يعتزم إطلاق العمليات الإنسانية والمساعدات بالمناطق المحررة عقب تطهيرها من آلاف الألغام الحوثية.

 

وطالب التحالف المدنيين التريث للعودة لمنازلهم بمدينة حرض حرصا على سلامتهم، مؤكدا في الوقت نفسه بدء تطهير مدينة حرض من آلاف الألغام التي زرعتها المليشيات الموالية لإيران بهدف وقف التقدم العسكري.

 

وقال التحالف إن عملية العسكرية كبدت مليشيات الحوثي خسائر بشرية وفي العتاد خلال 16 عملية بمحافظتي حجة ومأرب.

 

وأطلقت المنطقة العسكرية الخامسة في الجيش اليمني، الجمعة، عملية عسكرية واسعة في مدينة حرض الواقعة شمال غرب اليمن.

 

وذكر مركز إعلام الجيش، أن قوات المنطقة الخامسة أطلقت عملية عسكرية واسعة وبغطاء جوي كثيف من مقاتلات تحالف دعم الشرعية، تمكنت خلالها من تحقيق انتصارات ميدانية في مدينة حرض الحدودية مع السعودية.

 

وأضاف أن قوات الجيش شنت في وقت مبكر من فجر الجمعة هجوماً واسعاً بمشاركة طيران التحالف وسلاح المدفعية، وتمكنت خلاله من تحقيق انتصارات ميدانية، وتكبيد مليشيات الحوثي خسائر فادحة.

 

وأكدت المنطقة العسكرية الخامسة إنجاز المرحلة الأولى من العملية العسكرية التي تهدف إلى تحرير مدينة حرض بالكامل، حيث تمكنت قوات الجيش حتى الآن، من تطويق مدينة حرض وتحرير معسكر المحصام وبني خمج، والسيطرة على جبال الحصنين، وتأمين الخط الدولي الرابط بين الحديدة وحجة، بطول 70 كيلو.

 

وتشهد جبهات حرض وعبس منذ أسبوعين معارك وقصفا متبادلا بين قوات الجيش مسنودة بطائرات تحالف دعم الشرعية، ومليشيات الحوثي، تكبّدت خلالها مليشيات الحوثي خسائر فادحة.

 

وتوسعت رقعة المعارك في ظل انتصارات ميدانية تحققها قوات الجيش بعد دخول قوات العمالقة معارك مأرب شرق البلاد وتحرير مساحات واسعة في شبوة وحضرموت.