رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السعودية تنفذ حكم إعدام في أحد عناصر تنظيم داعش أدين بقتل رجل أمن

نشر
الأمصار

نفذت المملكة العربية السعودية، اليوم الأربعاء، حكم الإعدام الصادر بحق أحد الإرهابيين بعد إدانته بقتل رجل أمن والخروج على الحاكم استجابة لتوجيهات تنظيم داعش.

وذكرت وسائل إعلام تابعة للملكة العربية السعودية: “أقدم هايل بن زعل بن محمد العطوي (سعودي الجنسية) على الخروج على ولي الأمر وقتل رجل أمن استجابة لتوجيهات تنظيم داعش الإرهابي”.

وأوضحت أنه “انتمى لتنظيم داعش الإرهابي وبايع زعيمه وأيد أعمال التنظيم الإرهابية وتبنى أفكاره، واعتنق المنهج التكفيري، إضافة إلى حيازة الأسلحة والذخائر بقصد الإخلال بالأمن الداخلي، وتعاطي المواد المخدرة”.

وأشارت إلى أن “سلطات الأمن تمكنت من القبض على الجاني المذكور، وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب تلك الجرائم”.

وأضافت: “بإحالته إلى المحكمة الجزائية المتخصصة صدر بحقه حكم يقضي بثبوت ما نسب إليه، ولأن ما قام به الجاني يعد ضرباً من ضروب الحرابة والإفساد في الأرض، فقد تم الحُكم عليه بإقامة حد الحرابة وأن يكون ذلك بقتله”.

ولفتت إلى أن “الحُكم تم تأييده من محكمة الاستئناف الجزائية المتخصصة ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعاً”، منوهة بأنه “تم تنفيذ حُكم القتل حداً، اليوم الأربعاء، بمنطقة تبوك”.

ونقلت عن وزارة الداخلية التأكيد على حرص حكومة السعودية على استتباب الأمن وتحقيق العدل وتنفيذ الأحكام في كل من يتعدى على الآمنين ويسفك دماءهم.

وشددت على أنها “لن تتوانى عن ردع كل من تسول له نفسه المساس بأمن البلاد واستقرارها ومواطنيها والمقيمين على أراضيها”.