رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السعودية تبحث تعزيز الاستثمارات مع فنلندا

نشر
الأمصار

التقى وزير الاستثمار السعودي خالد الفالح، اليوم بوزير التعاون التنموي والتجارة الفنلندي فيله سكيناري، والوفد المرافق له، واستعرض اللقاء تعزيز مجالات التعاون والاستثمار المحتملة بين البلدين، والاصلاحات التي اتخذتها المملكة لتشجيع وحماية الاستثمارات الأجنبية فيها.

وبحث وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس عبدالله بن عامر السواحة، الثلاثاء، مع وزير المواصلات والاتصالات رئيس مجلس الهيئة الوطنية لعلوم الفضاء في مملكة البحرين المهندس كمال أحمد، تعزيز أوجه التعاون بين البلدين في مجال الاقتصاد الرقمي، وفتح آفاق الاستثمار.

فنلندا

مؤتمر LEAP:

وأكد الاجتماع الذي جاء خلال مؤتمر LEAP التقني الدولي الذي تحتضنه هذه الأيام الرياض، دعم ريادة الأعمال الرقمية ودفع عجلة التنمية المستدامة والتقنية الخضراء.

تعاون مع فنلندا:

كما بحث معالي وزير الاتصالات وتقنية المعلومات، مع معالي وزير التعاون الإنمائي والتجارة الخارجية في فنلندا فيلي سكيناري، أوجه التعاون بين البلدين في مجال الاقتصاد الرقمي، وتحفيز الاستثمار التقني، ودعم ريادة الأعمال الرقمية.

فنلندا
وزير الاتصالات السعودي

وجرى خلال الاجتماع استعراض توجهات الوزارة الإستراتيجية الساعية إلى تمكّين المملكة رقميًا، وتنمية القدرات والمواهب الرقمية، وأكد الجانبان تعزيز التعاون بين المملكة وفنلندا وتبادل الخبرات والتجارب في هذا المجال.

فنلندا تبحث تعزيز التعاون الاستثماري مع المملكة

وقبل ذلك أكد وكيل وزارة الدولة لشؤون العلاقات الاقتصادية الخارجية في وزارة الشؤون الخارجية في فنلندا إسكو هاميلو، أن زيارته الحالية تأتي في إطار البحث في فتح سوق استثمارية جديدة في المنطقة في ظل انحسار أزمة الديون الأوروبية، مشيرا إلى أن المملكة تأتي على رأس الدول التي تسعى بلاده للتعاون الاستثماري معها نظرا لريادتها في هذا المجال.

وقال هاميلو إنه أصبح من الضروري بعد الأزمة الأوروبية البحث عن سوق استثمارية جديدة لبلاده، مشيراً إلى أن الوضع الاقتصادي السعودي ينمو بشكل مطرد مما جعلهم يطمحون إلى خلق فرص استثمارية جديدة بين البلدين.