رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إخلاء أحد المباني التابعة لمجلس النواب الأمريكي

نشر
الأمصار

قالت وسائل إعلام أمريكية، الخميس، أن هناك اخلاء في احد المباني التابعة لمجلس النواب الاميركي، وقبل ذلك قال مسؤول في الكونغرس الأمريكي إنه تم إخلاء مبنى إداري مجاور للكونغرس يضم مكاتب نواب بمجلس النواب لكنه لم يذكر سبب الإجراء، ولم يتسن الوصول لشرطة الكونغرس بعد للتعليق على إخلاء مبنى كانون هاوس أوفيس.

ويشارك معظم أعضاء مجلس النواب في حملات انتخابات التجديد النصفي ضمن عطلة طويلة المدة بالكونغرس.

مجلس النواب
مجلس النواب

هذا وعثرت الشرطة الأمريكية على طرد جديد يعتقد أنه يحوي عبوة ناسفة في مدينة نيويورك بينما تسعى السلطات الأمريكية خلف المسؤولين عن إرسال طرود تحوي عبوات ناسفة إلى ديمقراطيين بارزين وشبكة (سي.إن.إن) قبل أقل من أسبوعين على انتخابات قد تغير المشهد السياسي الأمريكي.

ولم تنفجر أي من الطرود الثمانية ولم ترد بلاغات عن وقوع إصابات، لكن بعض الديمقراطيين البارزين وصفوا التهديدات بأنها عرض من أعراض الخطاب السياسي الفظ الذي يشجعه الرئيس دونالد ترامب، والذي أدان أيضا هذه الأفعال.

وتعرض كل المستهدفين بالطرود لاتهامات متكررة من منتقدين ينتمون لتيار اليمين، وكان من المستهدفين الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما ووزيرة الخارجية السابقة ومرشحة الرئاسة في انتخابات 2016 هيلاري كلينتون وإريك هولدر وزير العدل في عهد أوباما.

مجلس النواب

كما طلبت نانسي بيلوسي، رئيسة مجلس النواب الأمريكي من الحرس الوطني التدخل لإخلاء وتأمين مبنى الكابيتول، إثر اقتحامه من أنصار الرئيس دونالد ترامب الرافضين لفوز جو بايدن.

كانت سلطات العاصمة الأمريكية واشنطن قد فرضت حظر التجول في المدينة ابتداء من الـ 6 مساء بالتوقيت المحلي، بعد اقتحام المئات من أنصار ترامب مبنى الكابيتول لمنع التصديق على فوز جو بايدن بالانتخابات الرئاسية.

يشار إلى أن جلسة مجلس الشيوخ الأمريكي التي عقدت لإقرار فوز جو بايدن رئيسا للبلاد، قد رفعت وذلك بعد اقتحام أنصار الرئيس دونالد ترمب لشرفات الكونجرس.