رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

‏بايدن: أزلنا تهديدًا إرهابيًا بقتلنا زعيم داعش

نشر
بايدن
بايدن

جاء في ‏كلمة للرئيس الأميركي جو بايدن، الخميس، بشأن عملية قتل زعيم داعش: أنه الولايات المتحدة أزالت تهديداً إرهابياً بقتلها زعيم داعش كما أن زعيم داعش كان مسؤولا عن العديد من الهجمات لا سيما هجوم سجن الحسكة في سوريا.

واضاف ‏بايدن، أن زعيم داعش القتيل لم يهتم بأفراد أسرته وقتلهم بحزام ناسف وان عملية الإنزال كانت تهدف إلى عدم وقوع خسائر بصفوف المدنيين.

بايدن
الرئيس الأمريكي

وأكمل ‏بايدن: سوف نلاحق الإرهابيين في كل مكان لتوفير الحماية للأميركيين وتوعد بايدن للإرهابيين وقال سنلاحقكم ونعثر عليكم ونقتلكم.

وأشار ‏بايدن في حديثه، أن الأمريكيين سيواصلون الضغط على داعش بالتنسيق مع الشركاء.

وصرح ‏مسؤول أميركي، الخميس، أن الرئيس الأمريكي بايدن أطلع على العملية قبل شهر ومنح الضوء الأخضر للتنفيذ الثلاثاء، واضاف، أن مروحية تعطلت في عملية إدلب وتم تدميرها على الأرض.

شاهدة عيان مجاورة لمنزل زعيم داعش: القوات الأمريكية أبلغتنا بقصف منزل قرداش

وقالت شاهدة عيان مجاورة لمنزل زعيم داعش عبدالله قرداش، إن القوات الأمريكية أبلغتنا أنها ستقصف منزل قرداش، مؤكدة أن القوات طلبت منهم مغادرة المنزل.

وروت شاهدة العيان، تفاصيل عملية الهجوم على زعيم تنظيم داعش، قائلة:” قرداش رفض مغادرة منزله، وأن الطائرات استهدفت الطابق الثاني لمنزله، مؤكدة أن القوات سئلت عن هوية قرداش”.

وفي ذات السياق، أعلن موقع الأمصار، اليوم الخميس، مقتل زعيم تنظيم داعش الإرهابي عبد الله قرداش في غارة أمريكية ليلة أمس في مدينة إدلب السورية.

بايدن
زعيم تنظيم داعش

وبحسب المصدر، اشترك في هذه العملية، جهاز المخابرات العراقي وقوة خاصة من جهاز مكافحة الإرهاب العراقي، وأضاف “إنه يتم انتظار نتائج فحص DNA لاعلان ذلك رسميا”

وأعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان، في وقت سابق اليوم، مقتل 9 أشخاص على الأقل بينهم طفلان وإمراة، خلال الإنزال الجوي الذي نفذته القوات الأمريكية الخاصة في شمال غرب سوريا.