رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فلسطين.. جرافات الاحتلال الإسرائيلي تهدم مساكن في رام الله

نشر
الأمصار

هدمت جرافات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، مساكن وبركسات “البيوت الصغيرة أو الغرف الجاهزة” في قرية دير نظام شمال غرب رام الله، حيث اقتحمت منطقة “الحصة” في القرية، وشرعت بهدم عدة مساكن وبركسات تعود للمواطنين البدّو القاطنين هناك.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية، بأن قوات الاحتلال أغلقت المنطقة، ومنعت المواطنين من الوصول إليها، وإعلانها منطقة عسكرية مغلقة.

يشار إلى أن قرية دير نظام (1200 نسمة) تشهد اقتحامات شبه يومية من قبل قوات الاحتلال، وإغلاق لكافة مداخلها، إضافة إلى هجمات من قبل مستوطني “حلميش” المقامة على أراضيها، والذين يسعون للاستيلاء على عين المياه الخاصة بها.

أخبار أخرى

فلسطين.. قوات الاحتلال الإسرائيلي تهاجم الصيادين قبالة بحر غزة

هاجمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، بالأسلحة الرشاشة، الصيادين قبالة بحر مدينة غزة والمزارعين وسط القطاع.

وقامت بإطلاق عدة قذائف ونيران رشاشة صوب مراكب الصيادين وهي على بعد نحو ثلاثة أميال قبالة بحر منطقة السودانية شمال غرب مدينة غزة، ما ألحق أضرارا بمركب صيد على الأقل.

استهدفت قوات الاحتلال الأسرائيلي، الأربعاء، مجموعات من المزارعين شرق مخيمي البريج والمغازي وسط القطاع بالرصاص وبقنابل الغاز المسيل للدموع.

وأوقعت حالات اختناق بالغاز في صفوف المزارعين الذين اضطروا إلى مغادرة أراضيهم والعودة إلى بيوتهم، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية.

وأشار المصدر إلى أن قوات الاحتلال تتعمد يومياً استهداف الصيادين في بحر غزة والمزارعين في المناطق الحدودية شمال وشرق القطاع.