رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. مقتل 4 من عناصر داعش بضربة جوية في صلاح الدين

نشر
الأمصار

أكد المتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية اللواء يحيى رسول، مقتل 4 عناصر من عصابات “داعش” بضربة جوية في صلاح الدين.

وقال رسول – في بيان له، اليوم الأربعاء – إن “طيران الجيش تمكن من قتل أربعة إرهابيين من عصابات داعش وذلك أثناء تنفيذ عملية استطلاع مسلح وبحث وتفتيش ضمن قيادة عمليات صلاح الدين”.

وأضاف اللواء يحيى رسول بالقول: “إن العملية تأتي ثأرًا لشهداء قواتنا المسلحة”.

 

أخبار أخرى..

العراق يدعو إلى التمسك بالطرق الدبلوماسية لحل التوتر بين روسيا وأوكرانيا

دعت وزارة الخارجية في العراق، اليوم الأربعاء، الى التمسك بالطرق الدبلوماسية لحل التوتر بين روسيا وأوكرانيا.

وقالت الوزارة في بيان تلقته وكالة الأنباء (واع)، إن “رئيس دائرة أوروبا وكالةً الوزير المفوض طارق عادل الشاهر التقى اليوم القائم بأعمال السفارة الأوكرانية في بغداد الكساندر بورافجينكوف”.

وأكد الشاهر “أهميّة مواصلة عقد الاجتماعات الخاصة بالمشاورات السياسيّة المُزمع انعقادها خلال الربع الأول من العام 2022 بين العراق وأوكرانيا”، لافتا الى أن “موقف البلاد الداعي إلى احترام سيادة الدول وعدم التدخل في شؤونها الداخليّة والنأي عن الخلافات والنزاعات سواء بين أوكرانيا وروسيا أو بين الدول الأخرى، من خلال التزام العراق موقفاً محايداً من النزاع بين الدول”.

وشدد “على تفعيل اجتماعات اللجنة العراقيَّة – الأوكرانيَّة المُشترَكة في دورتها الخامسة خلال النصف الأول من العام الحالي، وضرورة تشجيع الزيارات الثنائيَّة للمسؤولين في كلا البلدين، بما يسهم في تعزيز العلاقات الثنائيَّة في مُختلف المجالات”.

روسيا

فيما استعرض بورافجينكوف تطورات الأوضاع الداخلية في بلادهِ ، مُشيراً إلى “جُهُود الحكومةِ الأوكرانيّة للتحرك على المجتمع الدوليّ بشأن التوترات الشديدة مع روسيا وإحتمالات الحرب معها”.

وأكد على “أهميّة استخدام كافة الوسائل الدبلوماسيّة لخفض التصعيد وسحب القوات الروسية من حدود أوكرانيا ومنع روسيا الاتحادية من أي اعتداء محتمل ضد أوكرانيا“.

وكانت قد أدانت وزارة الخارجيّة، استهداف السفارة الأمريكية فى العاصمة بغداد، مؤكدة ان الحكومة العراقية ستلاحق الجناة، وقالت الخارجية فى بيان،”ندين بشكلٍ قاطع أى عملٍ يُعَدُّ مزعزعاً لأمن وإستقرار العراق، لاسيما ماتعرّضت له المنطقة الخضراء فى العاصمة بغداد من إستهدافٍ بالصواري

“وأضافت، “نجددُ الإلتزامَ بتوفيرِ الأمن والحمايةِ للبعثات الدبلوماسيّة وإعتماد جميع السُبُل الضامنة لتيسيرِ عملها وفقاً لِما نَصّت عليه الإتفاقيّات الدوليّة، ونؤكِّدُ إجراءات الحكومة بملاحقة الجُناة وإنزال العقاب بحقهم وفق القانون”، وتابعت أن “أمنَ وأستقرارَ العراق ليس خياراً بل مسار حتمى يعكس حضور الدولة بمؤسساتها وأمنِ مجتمعها

وفى وقت سابق من اليوم، أبلغ مصدر أمنى، أن هجوماً بثلاثة صواريخ انطلقت من منطقة كرارة التابعة لمدينة الدورة جنوبى العاصمة بغداد، استهدف مبنى السفارة الأمريكية فى المنطقة الخضراء، تمكنت منظومة الدفاع الجوى “سى رام” التابعة للسفارة، من اعتراض صاروخين، بينما سقط الثالث ضمن مقتربات السفارة.