رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سوريا.. الإدارة الذاتية: الغارات التركية تدل علي تصعيد والتوجه نحو الحرب

نشر
الأمصار

أعلنت الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، الأربعاء، أن الغارات التركية في الحسكة دليل على انزعاج أنقرة من هزيمة داعش.

وأضافت الإدارة، أن الغارات التركية تدل علي تصعيد والتوجه نحو الحرب.

وفي نفس اليوم، أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، بمقتل 4 أشخاص على الأقل نتيجة استهداف جوي تركي لمحطة كهرباء في ريف الحسكة.
وأكدت مصادر المرصد أن القصف استهدف محطة الكهرباء الرابعة قرب مدينة المالكية (ديريك) بريف الحسكة، والذي طال مبنى يتواجد فيه حرس المحطة والعاملون فيها، حيث إن القتلى من العسكريين والعاملين هناك، وعدد القتلى مرشح للارتفاع لوجود جرحى بعضهم في حالات خطرة. وأضافت أن القصف تسبب بانقطاع التيار الكهربائي عن بعض القرى المحيطة.

وقامت طائرة تركية أمس باستهداف موقعين، الأول استهدف محطة كهرباء، والثاني استهدف نقطة لقوات سوريا الديمقراطية، قرب مدينة المالكية “ديريك” شمال شرقي سوريا مما أدى لإصابة عناصر في قوات سوريا الديمقراطية، وذلك وفقا للمرصد السوري، واستهدف القصف الجوي التركي بصاروخين المحطة الرابعة للطاقة الكهربائية قرب جبل قره جوخ، وتقع المحطة الكهربائية بين قريتي تقل بقل وبروج على طريق معبر سيمالكا الحدودي مع إقليم .سوريا

وكان نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان قد وثقوا، في 20 يناير الماضي مقتل عنصر وإصابة عنصرين آخرين في “قسد”، في استهداف طائرة مسيرة تركية لمجموعة عمال صيانة كهرباء وعناصر “قسد” في محطة كهرباء في تل جمعة الآشورية بريف تل تمر الشمالي.

قصف جوي تركي على قرية ريف الحسكة في سوريا

كما أعلنت وسائل إعلامية، الثلاثاء، عن ‎قصف جوي تركي على قرية ريف الحسكة في سوريا، ومن جانبها، أعلنت قوات سوريا الديمقراطية، عن مقتل 40 من أفرادها و77 من حراس السجون، بالإضافة إلى 4 مدنيين، وذلك خلال اشتباكات سجن الحسكة، وفي وقت سابق، أعلن المرصد السوري، عن مقتل 3 عناصر من داعش في عملية لقوات قسد بحي غويران بالحسكة.

سوريا

وفي ذات السياق، أعلن المرصد السوري، عن إصابة مسلحين موالين لإيران وسط سوريا، وذلك إثر استهداف داعش لحافلتهم، وأكد المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن خلية انتحارية من داعش، احتجزت عدداً من المدنيين كرهائن في حي غويران بالحسكة، وأوضحت مصادر إعلامية، أن هجوم داعش على سجن غويران بالحسكة، كان هدفه تحرير قادة كبار بالتنظيم.