رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق: مقتل 5 إرهابيين من عناصر داعش بضربة جوية فى نينوى

نشر
الأمصار

أعلنت خلية الإعلام الأمني بالعراق، مقتل 5 إرهابيين من عصابات تنظيم (داعش) في ضربة جوية بمحافظة نينوى شمالي البلاد.

وذكرت الخلية في بيان، اليوم الأربعاء، أن عناصر وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية بوزارة الداخلية تابعت مجموعة إرهابية داخل أحد الكهوف في صحراء الحضر جنوبي محافظة نينوى.

وأوضحت أنه بتخطيط وإشراف قيادة العمليات المشتركة نفذت قيادة القوة الجوية ضربات جوية بواسطة طائرات F_16 استهدفت خلالها هذا الكهف بصورة دقيقة، أسفرت عن مقتل خمسة إرهابيين من عناصر عصابات داعش الإرهابية، مضيفًا أن الأجهزة الأمنية بجميع تشكيلاتها تتابع حركة المجرمين للقضاء عليهم بشكل مستمر حتى لا يكون لهم أمان في أرض العراق.

 

أخبار أخرى

تعرض مطار بغداد الدولي، اليوم الأربعاء، لاستهداف بصواريخ كاتيوشا.

قال مصدر أمني عراقي، اليوم الأربعاء، عن تعرض مطار بغداد الدولي إلى هجوم صاروخي هو الثاني خلال أسبوع.

وأكد المصدر الذي فضل عدم الكشف عن هويته، إنّ “مطار بغداد تعرض إلى هجوم بصواريخ الكاتيوشا في حدود الساعة الخامسة من فجر اليوم”، مضيفًا أنّ “صافرات الإنذار دوّت طويلاً إثر ذلك في المطار”، مبيناً أنّ “المعلومات المتوفرة لم تشر حتى الآن إلى سقوط الصواريخ أو صدها”.

وتعرض مطار بغداد الدولي، الأربعاء الماضي، إلى هجوم صاروخي عنيف بـ6 صواريخ تسبب بإلحاق الضرر بطائرتين مدنيتين كانتا جاثمتين على المدرج.

 

أخبار أخرى

الكاظمي: اعتقال عدد من الخلايا الإرهابية المتورطة في جريمة العظيم

أعلن رئيس مجلس الوزراء، مصطفى الكاظمي، الثلاثاء، عن اعتقال عدد من الخلايا الإرهابية المتورطة بمجزرة العظيم، فيما دعا القوى السياسية لتوحيد كلمتها وأفعالها ضد الجماعات الإرهابية.

رئيس الوزراء العراقي الكاظمي

وقال الكاظمي خلال ترأسه جلسة مجلس الوزراء اليوم، “أبارك للقوات الأمنية البطلة التي بذلت جهوداً جبارة خلال الأسبوع الماضي، وحققت انتصارات ضد التنظيمات الإرهابية”، مشيراً إلى “إجراء عملية واسعة في منطقة العظيم لتطهير الأرض من الزمر الإرهابية”.

وكشف الكاظمي عن ما قامت به القوات العراقية قائلا إن “صقور القوة الجوية العراقية نفذوا ضربات استهدفت عدة مواقع لأوكار التنظيم الإرهابي في نقاط نائية عدة، وقتلت أعداداً منهم، بينهم قيادات مهمة عراقيون وأجانب”، لافتاً إلى أنه “خلال زيارة المناطق الحدودية في شمال غرب العراق، عملنا على إجراءات أمنية مشددة ضمن خطة محكمة لمنع أي تسلل للخلايا الإرهابية.

وأضاف، أنه “لقد عملت الأجهزة الأمنية والاستخبارية على تتبع خيوط العملية الإرهابية في العظيم، وتمكنت من اعتقال عدد من الخلايا الإرهابية المتورطة”، مؤكداً “لا عودة للإرهاب في ظل وجود هذه قواتنا الباسلة”.

وتطرق الكاظمي إلى الاعتداء الذي طال مطار بغداد، حيث قال “لقد شهد الأسبوع الماضي حدثاً مؤسفاً جداً، حيث قامت جماعة من قوى اللادولة بهجوم إرهابي وجبان على مطار بغداد الدولي”، معتبراً هذه الجماعات بأنها “أصبحت تعمل وفق منطق الإرهاب وتستخدم أدوات الجماعات الإرهابية وأفعالها الأخرى نفسها”، مشدداً على القوى السياسية كلها وبمختلف توجهاتها السياسية أن “توحد كلمتها وأفعالها ضد هذه الجماعات”.

وأضاف، “لا مكان للإرهاب من مختلف أنواعه وأصنافه وأشكاله في العراق. هذا عراق العظماء وعراق السلام وعراق الأمان والأمن وعراق التعاون والشراكة، لا نسمح لأي جهة أو شخص أن تسول له نفسه بأن يضرّ بسمعته بهذه الطريقة العشوائية والفوضوية”.

واختتم الكاظمي مؤكدا، “لقد تتبعت قواتنا الأمنية خيوط العملية وتعرفت على بعض الإرهابيين المتورطين وهي مستمرة بالتحقيقات، وأؤكد لشعبنا العظيم بأن جميع المتورطين سيتم اعتقالهم ومحاسبتهم دون استثناء، ولن تتمكن أي جهة مهما كانت من حماية المجرمين أو تهريبهم”.

 

أخبار أخرى

الكاظمي يوجه بالتعاقد مع شركات لإنشاء بنى تحتية لمشروع (داري)

أكدت الأمانة العامة لمجلس الوزراء العراقي، اليوم الثلاثاء، أن رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي وجه بالتعاقد مع شركات استثمارية لانشاء البنى التحتية في المناطق التي ستوزع فيها الأراضي السكنية ضمن مبادرة (دراي).

وقال المتحدث باسم الأمانة العامة لمجلس الوزراء، حيدر مجيد، إن “عملية تسليم قطع الأراضي إلى المشمولين بمبادرة (داري) التي اطلقها رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظي تتم على شكل وجبات”.

وكشف المتحدث أن “وزارة الإعمار والإسكان والبلديات العامة هي من ستشرف على عملية التوزيع بعد أن تم تكليفها بفرز جميع قطع الأراضي في عموم المحافظات”، مشيرًا إلى أن ” الكاظمي أبلغ وزارة الإعمار بالتعاقد مع شركات استثمارية لغرض انشاء البنى التحتية الكاملة للأماكن التي ستوزع فيها القطع السكنية، وانشاء أبنية للخدمات من المراكز الصحية والمدرسية حتى تكون صالحة للسكن”.

وكان قد صوّت مجلس الوزراء خلال جلسته المنعقدة، في 22 أيلول 2021، على آلية توزيع الأراضي السكنية وفق مبادرة (داري).

وأشار وزير التخطيط خالد بتال إلى أنه سيتم توفير القروض من المصارف الحكومية للمواطنين المشمولين بالأراضي السكنية.