رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

كورونا في ليبيا.. تسجيل 4266 إصابة جديدة و11وفاة

نشر
الأمصار

سجلت ليبيا 4266 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، و11وفاة خلال الساعات الـ24 الماضية.
وأفاد المركز الوطني الليبي لمكافحة الأمراض في بيان اليوم، بأن إجمالي حالات الإصابة بالفيروس بلغ 433,932 إصابة، فيما وصل إجمالي الوفيات 6028 وفاة.

سجلت وزارة الصحة في موريتانيا، 3 حالات وفاة و55 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″، خلال الـ24 ساعة الماضية.

 

كما أكدت الصحة الموريتانية، تسجيل 435 حالة شفاء في إيجازها اليومي بشأن الوضع الوبائي، تسجيلها 435 حالة تعاف من الوباء في نفس الفترة.

 

وأفادت الوزارة بأنها توصلت لهذه النتائج بعد إجراء 2670 فحصا، من بينها فحص متابعة واحد، و2669 فحص تشخيص «141 منها عبر فحص الحمض النووي PCR، و2528 عبر الفحص السريع TDR».

 

وأوضحت الصحة الموريتانية أن الحصيلة الإجمالية للمصابين بالفيروس في البلاد بلغت 58296، والوفيات 957.

 

وكانت موريتانيا سجلت أمس الإثنين 45 إصابة جديدة بفيروس كورونا و461 حالة شفاء، فيما لم تسجل أي وفاة.

 

وأظهرت بيانات معهد روبرت كوخ للأمراض المعدية اليوم الثلاثاء ارتفاع عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا في ألمانيا إلى تسعة ملايين و978146 بعد تسجيل 162613 إصابة جديدة.

 

إرشادات وتوجيهات منظمة الصحة العالمية

وتنصح منظمة الصحة العالمية أنه على الجميع  الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي تتخذها جميع دول العالم بما يناسب طبيعتها الجغرافية والاقتصادية ايضا.

 

وأكدت الصحة العالمية أن الفيروس ينتقل بشكل رئيسي عن ‏طريق القُطيرات التي يفرزها الشخص المصاب بالعدوى عندما ‏يسعل أو يعطس أو يتنفس.

 

ووزن هذه القُطيرات أثقل من أن ‏يسمح لها بالبقاء معلقة في الهواء، فهي سرعان ما تسقط على ‏الأرض أو الأسطح.

 

و يمكن أن تصاب بالعدوى عن طريق التنفس إذا كنت قريباً جداً ‏من شخص مصاب بمرض كوفيد-19 أو لامست سطحاً ملوثاً ‏ثم لمست عينيك أو أنفك أو فمك.‏‏

 

جدير بالذكر أن الولايات المتحدة تتصدر دول العالم من حيث عدد الإصابات، تليها الهند ثم البرازيل وفرنسا وروسيا وتركيا والمملكة المتحدة وإيطاليا وإسبانيا وألمانيا والأرجنتين وكولومبيا وبولندا وإيران والمكسيك.

 

وتتصدر الولايات المتحدة أيضا دول العالم من حيث أعداد الوفيات، تليها البرازيل والمكسيك والهند والمملكة المتحدة وإيطاليا وروسيا وفرنسا وألمانيا.