رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مجلس الوزراء السعودي يقرر التباحث مع سلطنة عمان في مجال النقل البحري

نشر
الأمصار

ترأس خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، اليوم الثلاثاء 1فبراير/ شباط 2022، جلسة مجلس الوزراء السعودي.

واستعرض مجلس الوزراء السعودي، التباحث مع الجانب العُماني في شأن مشروع اتفاقية تعاون بين حكومة المملكة وحكومة سلطنة عُمان في مجال النقل البحري.

وقرر المجلس تفويض المهندس صالح بن ناصر الجاسر وزير النقل والخدمات اللوجستية السعودي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للنقل -أو من ينيبه- بالتباحث مع الجانب العُماني في شأن مشروع اتفاقية تعاون بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة سلطنة عُمان في مجال النقل البحري، والتوقيع عليه، ومن ثم رفع النسخة النهائية الموقعة، لاستكمال الإجراءات النظامية.

ووقعت شركة النقل البحري السعودية اتفاقية مع المجموعة العمانية العالمية للوجستيات، على هامش زيارة ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، إلى سلطنة عُمان، وتجسيداً للعلاقات الاقتصادية المتنامية.

حيث وقّعت مجموعة من الشركات السعودية الرائدة وعدد من الشركات المملوكة لجهاز الاستثمار العُماني والقطاع الخاص 13 مذكرة تفاهم بقيمة استثمارات تبلغ 30 مليار دولار.

أخبار أخرى..

السعودية: نقف بجانب الإمارات ضد إرهاب الحوثي

أدانت السعودية، بشدة محاولات مليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، استهداف المناطق والأعيان المدنية بدولة الإمارات.

وأكدت الخارجية السعودية، في بيان، وقوفها التام مع دولة الإمارات تجاه كل ما يهدد أمنها واستقرارها.

وشددت المملكة على استمرارها بالتصدي للمحاولات والممارسات الإرهابية للمليشيات الحوثية كافة من خلال قيادتها لقوات التحالف لدعم الشرعية في اليمن.

كما جددت تضامنها الكامل مع دولة الإمارات إزاء هذه الهجمات الإرهابية، ومساندتها والوقوف معها ضد كل تهديد يطال أمنها واستقرارها، ودعمها في كل ما تتخذه من إجراءات لحفظ أمنها وسلامة مواطنيها والمقيمين على أراضيها.

وتجدد الغضب الدولي من هجمات مليشيات الحوثي الإرهابية التي تستهدف دولة الإمارات، رغم فشلها التأثير على أمن البلاد.

وجاءت ردة الفعل الغاضبة بعد ساعات من إعلان وزارة الدفاع الإماراتية اعتراض وتدمير صاروخ باليستي أطلقته مليشيات الحوثي، موضحة، في بيان، أنه “لم ينجم عن الهجوم أي خسائر، حيث سقطت بقايا الصاروخ الباليستي خارج المناطق المأهولة بالسكان”.

وتابعت: “نجحت قواتنا الجوية وقيادة التحالف في تدمير موقع ومنصة الإطلاق في اليمن بعد النجاح في تحديد المواقع المعادية”، مؤكدة أنها على أهبة الاستعداد والجاهزية للتعامل مع أي تهديدات، وأنها تتخذ جميع الإجراءات اللازمة لحماية الدولة من الاعتداءات كافة.