رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

المونديال 2022.. التشكيلة الرسمية لمواجهة العراق ولبنان

نشر
منتخب العراق
منتخب العراق

أعلن التشيكي إيفان هاشيك، المدير الفني لمنتخب لبنان، و زيليكو بيتروفيتش، مدرب المنتخب العراقي، التشكيلة الأساسية للمواجهة المنتظرة بين العراق ولبنان، اليوم الثلاثاء، على ملعب الرئيس الشهيد رفيق الحريري في صيدا، ضمن الجولة الثامنة من التصفيات الآسيوية النهائية المؤهلة لمونديال كأس العالم قطر 2022.

منتخب العراق
منتخب العراق

ويحتل لبنان المركز الرابع في المجموعة الأولى برصيد 5 نقاط، ويأتي العراق خامسًا بـ4 نقاط، ويسعى المنتخبان لاحتلال المركز الثالث المؤهل للملحق الدولي، والذي يشغله الأبيض الإماراتي بـ9 نقاط.

 

وجاء تشيكل منتخب لبنان، كالآتي:

“مصطفى مطر وعباس عاصي وماهر صبرا وحسين الزين وجوان العمري وحسن معتوق ومحمد الدهيني ومحمد قدوح وروبرت ملكي وحسن سعد”.

 

بينما جاءت التشكيلة الأساسية للمنتخب العراقي، كما يلي:

منتخب العراق
منتخب العراق

حراسة المرمى: فهد طالب.

الدفاع: أحمد إبراهيم – مهند جعاز – مناف يونس – شيركو كريم.

الوسط: سعد عبد الأمير – محمد علي عبود – سجاد جاسم – حسن عبد الكريم – أحمد فرحان.

الهجوم: أيمن حسين.

وأكدت الفحوصات الطبية الأخيرة إصابة كل من “علاء عباس وحسن رائد وميثم جبار وفرانس ضياء” بفيروس كورونا، ليفتقد أسود الرافدين خدماتهم في المواجهة الحاسمة.

 

أولى تدريبات منتخب العراق

وكان  المنتخب العراقي، قد بدأ أول وحدة تدريبية له في بيروت في ملعب البابلية استعدادا لمواجهة نظيره اللبناني ضمن مباريات الجولة الثامنة للتصفياتِ المُؤهلة لمونديال قطر 2022.

العراق
منتخب العراق

وجرت الحصة التدريبية بمشاركة (22) لاعباً هم كلٌ من: أيمن حسين، سعد عبد الأمير، حسن رائد، مصطفى ناظم، حسن عبد الكريم، محمد علي عبود، أحمد إبراهيم، أحمد فرحان، فهد طالب، علاء عباس، حسن أحمد، علي ياسين، مهند جعاز، أمير العماري، فرانس ضياء، علي الحمادي، زيدان إقبال، سجاد جاسم، علي حصني، ميثم جبار، كرار نبيل، مناف يونس.

وقد اشتكى الوفد العراقي من ملعب التدريبات بسبب سوءِ أرضيته، كما إنه الملعبُط الوحيد المتوفر حالياً الذي يتدرب فيه المنتخب اللبناني أيضاً، وطالب الوفد بتغيير الملعب من خلال تواصله مع الاتحادِ اللبناني الذي كان متعاوناً بتنفيذ طلبات الوفد.

وسيتم إعداد أحد ملاعب التدريب عشب صناعي بعد موافقة الجهاز الفني لمنتخبنا وطبيب المنتخب، بالإضافةِ الى رغبةِ لاعبينا بالتدرب على ملعب آخر.

العراق
تدريبات منتخب العراق

ويعاني الجانبُ اللبناني من صعوبةِ تَهيئةِ ملاعب صالحةٍ للتدريب، كما إن المباريات الرسميّة تُلعب بوقتٍ مُبكرٍ لعدم توفرِ الإنارة في الملاعب باستثناءِ ملعب المدينةِ الرياضيّة الذي كان جاهزاً لكنه تضررَ بعد حادثةِ انفجار بيروت الأخير.

وأوضحَ مدربُ المنتخب الوطنيّ، زيليكو بتروفيتش: ان موضوع الفحوصات لا يزال يربك حساباتنا، بعد أن كشفت النتائجُ إيجابية المَسحة لكلٍ من سامح سعيد وشيركو كريم وحسين جبار، إضافة الى المدربِ المُساعد رزاق فرحان، لكننا بوضعٍ أفضل من مباراةِ إيران، ونحن نعلمُ جيداً ان مباراة لبنان مصيرية، وهدفنا الفوزُ لا غيرَ فيها.

العراق
منتخب العراق

يذكرُ ان الجهاز الفنيّ لمنتخب العراق رفض البقاء في إيران بعد ملابساتِ تأخّر نتيجةِ الفحوصات، وفضل التوجهَ إلى لبنان مباشرةً بعد يومٍ من نهايةِ مواجهة إيران، حيث ان المنتخبات التي كانت تواجه لبنان في أرضه تحضر قبل يومين فقط من موعدِ المباراة.