رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

كيروش يوجه رسالة للاعبي منتخب مصر قبل مواجهة الكاميرون في الكان

نشر
كارلوش كيروش
كارلوش كيروش

وجه البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر رسالة للاعبي الفراعنة قبل المواجهة المرتقبة أمام الكاميرون في نصف نهائي كأس أمم أفريقيا.

وكتب كيروش عبر حسابه الشخصي في موقع التواصل الاجتماعي والتغريدات القصيرة “تويتر”: “یا شباب منتخب مصر، لقد وصلنا إلى نصف النهائي بسبب التزامكم وتضحياتكم من أجل قميص الفريق المصري الخاص بكم”.

كيروش
كيروش

وأضاف: “حسنًا، أنا متأكد من أنكم حظيتم بمزيد من الاحترام من مؤيديكم الحقيقيين، من خلال موقفنا المتواضع والطموح، بينما يستمر الآخرون في الحديث، نواصل السير نحو أهدافنا وحلمنا”.

يستعد منتخب مصر لمواجهة من العيار الثقيل أمام منتخب الكاميرون صاحب الأرض والجمهور في تمام الساعة التاسعة مساء يوم الخميس القادم على ملعب أولمبي، ضمن منافسات الدور نصف النهائي لبطولة كأس أمم إفريقيا.

وكان منتخب مصر تفوق على منتخب المغرب في ربع نهائي الكان بهدفين لهدف، فيما تفوق منتخب الكاميرون على منتخب جامبيا بهدفين نظيفين في نفس الدور.

كيروش

مصر تصعد إلى نصف النهائي

 

تمكن منتخب مصر من الصعود الى الدوري نصف النهائي بعد الفوز على المننتخب المغربي بنتيجة 2_1، ضمن منافسات كأس أمم أفريقيا في الكاميرون.

وبدأ منتخب مصر المباراة بتراجع في نصف ملعبه خلال الدقائق الأولى من عمر الشوط الأولى للمباراة، حتى سقط أشرف حكيمي لاعب المغرب داخل منطقة الجزاء وسط مطالبات باحتساب ركلة جزاء، وبعد عود حكم المباراة إلى تقنية الفيديو قرر احتساب ركلة جزاء وأحرزها لاعب أسود الأطلس سفيان بوفال.

وبعد مرور ربع ساعة أولى من زمن الشوط الأول، بتقدم المغرب على حساب منتخب مصر بهدف مقابل لا شئ، حاول منتخب مصر العودة للقاء، حتى ظهرت رغبة قوية لدى أيمن أشرف لتعديل النتيجة وتحديدًا في الدقيقة 19، حيث أرسل تسديدة قوية من خارج حدود منطقة الجزاء، تصدى لها الحارس ياسين بونو ببراعة وأبعد الخطورة عن مرماه.

واستمر ضغط منتخب مصر حتى أرسل مصطفى محمد مهاجم الفراعنة تسديدة هو الآخر من خارج حدود منطقة الجزاء، مرت بعيدة دون أي خطورة على مرمى الحارس ياسين بونو.

وقبل نهاية أول نصف ساعة من المباراة، جاءت ركلة حرة مباشرة لمنتخب مصر بالقرب من حدود الزاوية اليسرى لمنطقة جزاء المغرب، نفذها عمر مرموش بعرضية إلى داخل المنطقة أبعدها الدفاع بشكل غير متقن إلى حدود منطقة الجزاء مجددا؛ لتجد متابعة من أحمد فتوح بتسديدة مباشرة قوية تصدى لها الحارس ياسين بونو ببراعة شديدة.

وفي الشوط الثانى، دفع كارلوس كيروش بأول تغيير بنزول محمود تريزيجيه بدلًا من أحمد حجازى للاصابة، وشارك أيمن أشرف في مركز المساك بجوار محمد عبد المنعم.
منتخب مصر
منتخب مصر
وفي الدقيقة 50 هدد تريزيجيه مرمى المغرب مستغلًا تمريرة من محمد صلاح داخل منطقة جزاء المغرب، ليصوب تسديدة قوية مرت بجوار القائم الأيمن لحارس أسود الأطلسي، وينجح محمد صلاح في تسجيل هدف التعادل لمصر في الدقيقة 54 مستغلًا كرة عرضية سددها محمد عبد المنعم، برأسه في اتجاه مرمى ياسين بونو لترتد وتتهادى لمحمد صلاح الذي يضعها بسهولة في المرمى المغربي.
ويعود منتخب المغرب لشن غزوات على مرمى أبو جبل بعد التعادل أملًا في تسجيل الهدف الثايى عن طريق يوسف نصيري وسفيان بوفال، لكن يجد صمود كبير من جانب مدافعى مصر.

تعرض محمد أبو جبل حارس منتخب مصر الأول، للإصابة في مباراة منتخب بلاده أمام منتخب المغرب، في المباراة المقامة حاليًا ضمن مباريات ربع نهائي كأس الأمم الإفريقية والمقامة في الوقت الحالي بالكاميرون.

ورفض أبوجبل الخروج من الملعب وأكد للجهاز الفني أنه سيتلمل على إصابته ويستكمل المباراة.