رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

منتخب لبنان يواجه العراق في تصفيات كأس العالم

نشر
منتخب العراق
منتخب العراق

يستضيف منتخب لبنان نظيره العراقي، الثلاثاء، في إطار الجولة الثامنة من تصفيات كأس العالم عن قارة آسيا.

ويحتل المنتخب اللبناني، المركز الرابع في مجموعته بالتصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم برصيد 5 نقاط، بفارق نقطة عن منتخب العراق صاحب المركز الخامس.

ويلتقي المنتخبان بملعب صيدا الدولي في مدينة صيدا اللبنانية.

وتنطلق المباراة في تمام الساعة الثالثة مساء بتوقيت مكة المكرمة، الرابعة مساء بتوقيت أبوظبي.

وتُنقل المباراة عبر شبكة القنوات الرياضية السعودية “SSC Sport 1HD”، وكذلك سيذاع اللقاء عبر قناة الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” الرسمية على موقع “يوتيوب”.

وأعلنت إدارة منتخب العراق، أن نتائج مسحات كورونا التي أُجريت لوفد المنتخب في بيروت، أسفرت عن إيجابية عينة كل من اللاعب سامح سعيد، والمدرب المساعد رزاق فرحان.

وتأكد غيابهما بذلك عن مباراة لبنان ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال 2022.

وكانت إدارة المنتخب العراقي قد أعلنت أيضًا، عن تكرار النتائج الإيجابية للاعبين، شيركو كريم وحسين جبار وسعد ناطق وأمجد عطوان، ليغيبوا كذلك عن المباراة.

وعلى صعيد متصل، قرر الجهاز الفني للمنتخب العراقي بقيادة المدرب بيتروفيتش، إغلاق تدريبات أسود الرافدين في لبنان أمام وسائل الإعلام كافة، على أن تكون الوحدة التدريبيّة، التي ستقام بعد غد الاثنين في ملعب صيدا، مفتوحة لمدة 15 دقيقة.

خسر المنتخب العراقي 0/1 أمام منافسه المنتخب الإيراني في المباراة التي جمعتهما، اليوم الخميس، في الجولة السابعة من المجموعة الأولى في الدور الحاسم من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022.

ويتأهل إلى نهائيات كأس العالم 2022، المنتخبان اللذان يحتلان المركزين الأول والثاني في كل المجموعتين الأولى والثانية، على أن يتقابل المنتخبان صاحبا المركز الثالث في الملحق الآسيوي، لتحديد المنتخب المتأهل للملحق العالمي.

في حين يلعب المنتخب الإيراني في آخر 3 جولات مع الإمارات ثم مع كوريا الجنوبية، وأخيرًا لبنان.