رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مباحثات ثنائية بين الكويت وسلطنة عمان عقب الاجتماع التشاوري لوزراء الخارجية العرب

نشر
وزير الخارجية الكويتي
وزير الخارجية الكويتي الشيخ الدكتور أحمد ناصر الصباح

عقد الشيخ أحمد ناصر المحمد الصباح، وزير خارجية الكويت، مساء اليوم الأحد، مع بدر بن حمد البوسعيدي، وزير الشؤون الخارجية في سلطنة عمان، جلسة مباحثات وذلك عقب الاجتماع التشاوري للوزراء الخارجية العرب الذي انعقد بالكويت.

 

وتناول اللقاء العلاقات الثنائية المتينة التي تربط البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها وتنميتها في مختلف المجالات، بالإضافة إلى بحث آخر التطورات على الساحتين الإقليمية والدولية، ومناقشة مجالات التعاون المتعددة بما يعزز المصالح المشتركة ويعود بالمنفعة على البلدين وشعبيهما الشقيقين، ويدعم مسيرة العمل العربي المشترك.

وعلى جانب آخر، أكد وزير خارجية الكويت، الشيخ أحمد ناصر المحمد الصباح، أن “الدول العربية تصدت لمسؤوليتها بخصوص هجمات مليشيات الحوثي على السعودية والأراضي الإماراتية”.

 

وكشف الصباح، خلال مؤتمر مشترك مع الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، تفاصيل ما تمت مناقشته في الاجتماع التشاوري لوزراء الخارجية العرب اليوم الأحد، في دولة الكويت.

 

وقال إن “اجتماع وزراء الخارجية العرب في بلادنا اليوم خلص إلى نتائج إيجابية”.

 

وأكد الصباح أن مبادرة إعادة بناء الثقة بين لبنان والدول الخليجية عربية وليست كويتية فقط، مضيفا: “تلقينا ردا لبنانيا على مبادرتنا لبناء الثقة ويتم دراسته”.

بدوره أكد أبو الغيط خلال المؤتمر الصحفي أن الاجتماع تناول الأوضاع العربية والإقليمية والدولية بجوانبها كافة.

 

وأشار أمين عام جامعة الدول العربية أن اجتماع وزراء الخارجية لم يتطرق إلى مسألة عودة سوريا للجامعة العربية.

 

 

وقال أبو الغيط إن وزير خارجية اليمن، أحمد عوض بن مبارك، قدم للاجتماع الوزاري رؤية بلاده بخصوص التسوية السياسية ورفض الحوثي للمسار الدبلوماسي.

 

وتابع: مليشيات الحوثي مدعومة بقوة إقليمية معروف دورها في هذا النزاع، في إشارة إلى إيران.

 

وكشف أبو الغيط عن وجود لجنة بمشاركة دولة الإمارات والسعودية ومصر تتابع النشاط الإيراني وتقدم تقريرا به للمجلس الوزاري مرتين في العام لإخطار الأمم المتحدة ومجلس الأمنبه.