رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

التشكيل المتوقع.. منتخب مصر يواجه المغرب في دور الـ8 لبطولة أمم أفريقيا

نشر
صلاح وتريزيجيه لاعبا
صلاح وتريزيجيه لاعبا منتخب مصر

يترقب عشاق الكرة المصرية والعربية المواجهة الحاسمة لمنتخب مصر لكرة القدم مع المغرب في دور الـ8 لبطولة أمم أفريقيا، المقامة حاليًا في الكاميرون.

وتقام المباراة في الخامسة مساء اليوم الأحد، على أرض ملعب أحمدو أهيدجو بالعاصمة الكاميرونية ياوندي، الذي يسع 50 ألف مشجع.

منتخب المغرب
منتخب المغرب

ويبحث منتخب مصر عن النجمة الثامنة للابتعاد كثيرا بالفوز بألقاب الكأس القارية عندما يواجه المنتخب المغربي الذي يبحث عن لقبه الأفريقي الثاني، حيث أن المغاربة المنتخب الذي صعد إلى كأس العالم في خمس مناسباتٍ وتأهل إلى كأس الأمم الأفريقية 16 مرة من قبل، لم يستطع أن يُحرز لقب البطولة سوى مرة واحدة منذ 43 عامًا.

وعمل كيروش، خلال الساعات الماضية عمل علي تجهيز كل العناصر المتواجدة فى المعسكر وتجهيز بدائل للاعبين المصابين، ليكون الجميع جاهزا لمواجهة المغرب.

فيصل فجر لاعب منتخب المغرب
فيصل فجر لاعب منتخب المغرب

ويأتي ذلك، بعد تعرض أكثر من لاعب في صفوف منتخب مصر للإصابة، أبرزهم محمد الشناوي وحمدي فتحي، ومن قبلهم أكرم توفيق الذي عاد للقاهرة من أجل إجراء عملية الرباط الصليبي.

وكان اتحاد الكرة قد أعلن أن الأشعة أظهرت إصابة حمدي فتحي بإجهاد في العضلة الضامة، ما يعني غيابه عن مباراة المغرب في ربع نهائي كأس أمم أفريقيا.

منتخب مصر كأس الأمم
منتخب مصر

ويتوقع أن يبدأ منتخب مصر بالتشكيل مكون من:

محمد أبوجبل- عمر كمال- أحمد حجازى- محمد عبدالمنعم- أحمد فتوح- عمرو السولية- محمد الننى- مهند لاشين أيمن أشرف- عمر مرموش- محمد صلاح- مصطفى محمد.

ومن جانبة، قال البوسني وحيد خليلوزيش، مدرب منتخب المغرب، إنه لا يهتم بتاريخ المواجهات السابقة بين المنتخبين، مطالبا جميع اللاعبين بأن يجعلوا من الموقعة المقبلة مباراة فاصلة لا علاقة لها بشريط المواجهات السابق.

وتضم قائمة منتخب المغرب في كأس الأمم الأفريقية، المقامة حاليًا في الكاميرون، 5 لاعبين شهدوا خروج الأسود من نسخة 2017، من ربع النهائي على يد مصر وهم:

رومان سايس، منير المحمدى، ياسين بونو، يوسف النصيرى، وفيصل فجر.

منتخب مصر
منتخب مصر

وأسند الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف» مهمة إدارة مباراة مصر والمغرب لطاقم تحكيم سنغالي بقيادة الحكم ماجيت نداي، ويساعده كلًا من ماليك سامبا مساعد أول، ودجيبريل كامارا مساعد ثان، والتونسى الصادق السالمى حكمًا رابعًا، والميكسيكي جيريرو حكما للفيديو، والموريتاني دحان بيده مساعد فيديو.