رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. انطلاق مهرجان جمعية الفيلم السنوي بالأوبرا

نشر
الاوبرا المصرية
الاوبرا المصرية

انطلقت مساء السبت، فعاليات مهرجان جمعية الفيلم السنوي في مصر، ومن المقرر أن تستمر حتي 5 فبراير المقبل، بمركز الإبداع الفني بدار الأوبرا.

حضر المهرجان مدير التصوير السينمائي محمود عبدالسميع رئيس المهرجان، وضيف شرف الدورة الفنان حسين فهمي والفنانة بشرى والمنتج احمد السبكي ومجموعة من نجوم الفن.

وسيتم عرض فيلم “أبو صدام” للمخرجة نادين خان، ويعقبه ندوة بحضور صناع الفيلم.

يقام مهرجان جمعية الفيلم السنوي  تحت رعاية وزارة الثقافة وبالتعاون مع نقابة المهن السينمائية وصندوق التنمية الثقافية، ويعد أحد أقدم وأهم مهرجانات السينما المصرية، ويعتبر واحد من أهم المهرجانات المحلية المصرية حيث يقوم بالتحكيم فيه نخبة من صناع السينما، ويستند إلى القيمة الفنية للأفلام المشاركة.

يقوم اعضاء الجمعية باختيار الأفلام التى تشارك فيه من بين الافلام المعروضة خلال العام السابق من عقد المهرجان، هو المهرجان الوحيد الذى تقوم إدارته بإختيار الأفلام ولم يتقدم إلينا أصحاب الأفلام للمشاركة بالمهرجان، ويكون اختيار أفضل الأفلام عن طريق تصويت أعضاء الجمعية على أكثر 7 أفلام جيدين عرضوا على مدار العام كاملا، وهو المهرجان الوحيد، الذى أقيم بانتظام على مدار سنوات طويلة، ولم يتوقف منذ افتتاحه وتأسيسه عام 1975 من قبل جمعية الفيلم، على أيدى نقاد وصناع السينما.

أخبار أخرى..

اليوم بدء عرض الجزء الثالث من مسلسل “أبو العروسة”