رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأردن: 78.850 اصابة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة الماضية

نشر
كورونا في السعود
كورونا في السعود

كشفت بيانات وزارة الصحة حول وباء كورونا، ارتفاع عدد إصابات كورونا النشطة في الأردن إلى 78 ألفا و850 حالة حتى صباح اليوم السبت.

ووفق الايجاز اليومي لوزارة الصحة توفي 13 ألفا و157 شخصا في الأردن جراء الفيروس، بعد أن سجلت المملكة 15 حالة وفاة أمس الجمعة.

وبلغ عدد الإصابات التراكمية المسجلة في المملكة منذ ظهور الوباء مليون و189 ألفا و80 إصابة.

كما بلغ عدد المتعافين من الفيروس مليون و97 ألفاً و73 حالة شفاء.

ووفق موقع “وورد ميتر” العالمي المختص في رصد الإحصائيات بشأن وباء كورونا بلغ اجمالي الإصابات حول العالم 370 مليونا و603 آلاف و 920 حالة، شفي منها 292 مليوناً و651 ألفا و588 حالة.

وأودى الفيروس بحياة 5 ملايين و668 ألفا و505 حالة وفاة حول العالم.

كورونا حول العالم

أظهرت بيانات مجمعة أن إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا في أنحاء العالم تجاوز 369.9 مليون إصابة حتى صباح اليوم السبت.
وأظهرت أحدث البيانات المتوفرة على موقع جامعة جونز هوبكنز الأمريكية، عند الساعة 0500 بتوقيت جرينتش، أن إجمالي الإصابات وصل إلى 369 مليونا و910 آلاف و181 حالة.
كما أظهرت البيانات ارتفاع إجمالي الوفيات إلى خمسة ملايين و649 ألفا و714 حالة وفاة.

 

ارشادات وتوجيهات منظمة الصحة العالمية

وتنصح منظمة الصحة العالمية أنه على الجميع الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي تتخذها جميع دول العالم بما يناسب طبيعتها الجغرافية والاقتصادية ايضا.

وأكدت الصحة العالمية أن الفيروس ينتقل بشكل رئيسي عن ‏طريق القُطيرات التي يفرزها الشخص المصاب بالعدوى عندما ‏يسعل أو يعطس أو يتنفس.

ووزن هذه القُطيرات أثقل من أن ‏يسمح لها بالبقاء معلقة في الهواء، فهي سرعان ما تسقط على ‏الأرض أو الأسطح.

و يمكن أن تصاب بالعدوى عن طريق التنفس إذا كنت قريباً جداً ‏من شخص مصاب بمرض كوفيد-19 أو لامست سطحاً ملوثاً ‏ثم لمست عينيك أو أنفك أو فمك.‏‏

جدير بالذكر أن الولايات المتحدة تتصدر دول العالم من حيث عدد الإصابات، تليها الهند ثم البرازيل وفرنسا وروسيا وتركيا والمملكة المتحدة وإيطاليا وإسبانيا وألمانيا والأرجنتين وكولومبيا وبولندا وإيران والمكسيك.

وتتصدر الولايات المتحدة أيضا دول العالم من حيث أعداد الوفيات، تليها البرازيل والمكسيك والهند والمملكة المتحدة وإيطاليا وروسيا وفرنسا وألمانيا.