رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الإمارات تدين الانقلاب في بوركينا فاسو وتدعو إلى الحوار

نشر
الأمصار

أدانت دولة الإمارات الانقلاب في بوركينا فاسو، واستيلاء الجيش على العاصمة واغادوغو، ودعت الأطراف كافة إلى الحوار وضبط النفس، مشددة على ضرورة تحقيق الاستقرار والأمن في البلاد والمنطقة بشكل عاجل.

وأكدت وزارة الخارجية والتعان الدولي في بيان لها إنّ دولة الإمارات تتابع عن كثب تطوّرات الوضع في بوركينا فاسو، مشددة على دعمها للحل السياسي والحوار البناء، وذلك ضمن إطار المؤسسات وسيادة القانون والدستور وبما يحقق آمال وتطلعات شعب بوركينا فاسو الصديق.

بوركينا فاسو

الإمارات تدين «الهجوم الإرهابي» في ديالى العراقية

وكانت قد أدانت دولة الإمارات العربية المتحدة بشدة، “الهجوم الإرهابي” الذي استهدف مقرا للجيش العراقي في محافظة ديالى شرقي البلاد.

وقالت وزارة الخارجية والتعاون الدولي، في بيان بثته وكالة أنباء الإمارات “وام”، إن “دولة الإمارات تعرب عن استنكارها الشديد لهذه الأعمال الإجرامية ورفضها الدائم لجميع أشكال العنف والإرهاب التي تستهدف زعزعة الأمن والاستقرار وتتنافى مع القيم والمبادئ الإنسانية”.

وأعربت الوزارة عن خالص تعازيها ومواساتها لأهالي وذوي ضحايا هذه “الجريمة النكراء” وتمنياتها بالشفاء العاجل لجميع المصابين.

وقتل 11 من أفراد الجيش العراقي بينهم ضابط برتبة ملازم في هجوم لتنظيم داعش الإرهابي بمنطقة “حاوي العظيم” في محافظة ديالى، بحسب مصدر أمني، وتوعد رئيس العراقي مصطفى الكاظمي، بـ”رد مدو بحق الإرهابيين القتلة”، مشددا على أن “جريمة ديالي لن تمر من دون عقاب حاسم”.

بوركينا فاسو

كما أدانت دولة الإمارات بشدة الهجوم الإرهابي الذي وقع بولاية بورنو في نيجيريا، والذي أسفر عن مقتل شخصين واختطاف 20 طفلًا.

ونقلت وكالة أنباء الإمارات “وام” عن بيان وزارة الخارجية والتعاون الدولي أن دولة الإمارات تعرب عن استنكارها الشديد لهذه الأعمال الإجرامية، ورفضها الدائم لجميع أشكال العنف والإرهاب التي تستهدف زعزعة الأمن والاستقرار وتتنافى مع القيم والمبادئ الإنسانية.

وأعربت الوزارة عن خالص تعازيها ومواساتها لأهالي وذوي الضحيتين في هذه الجريمة النكراء، وتمنياتها بإطلاق سراح المختطفين وعودتهم السالمة إلى أسرهم بشكل عاجل.