رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

قبل مواجهة بوركينا فاسو.. مدرب منتخب تونس يعلن تعافيه من كورونا

نشر
منذر الكبير-مدرب
منذر الكبير-مدرب منتخب تونس

أعلن مدرب منتخب تونس منذر الكبير صباح اليوم، الجمعة، تعافيه من فيروس كورونا، وذلك عبر منشورًا على حسابه الرسمي على موقع “فيس بوك”، أكد خلاله تعافيه من فيروس كورونا، ليكون جاهزًا لقيادة نسور قرطاج أمام بوريكنا فاسو غدًا السبت.

ويلتقي المنتخب التونسي بنظيره بوركينا فاسو فى دور الـ8 من بطولة كأس الأمم الإفريقية المقامة حاليًا في الكاميرون، والتي تستمر حتى 6 فبراير المقبل.

وقال مدرب تونس، إن نتائج اختبار كورونا هذا الصباح سلبية، ووجه الشكر لكل من قلق عليه وسأل عنه، وأصبح الكبير جاهزا لقيادة نسور قرطاج خلال مباراة بوركينا فاسو.

وكان الكبير قد غاب عن مباراة منتخب بلاده ضد نيجيريا في دور الـ16 من البطولة بسبب فيروس كورونا، والتي فاز بها التونسيون 1-0.

في سياق متصل، أكدت نتيجة اختبار فيروس كورونا أن محمد علي بن رمضان لاعب المنتخب التونسي قد تعافى من فيروس كورونا وبات جاهزا للمباراة القادمة أيضا.

الاتحاد التونسي يعلن تعافي رباعي منتخب تونس من كورونا

منتخب تونس
منتخب تونس

وكان الاتحاد التونسي لكرة القدم، قد أعلن يوم الثلاثاء الماضي، تعافي رباعي المنتخب من فيروس كورونا المستجد، قبل مواجهة بوركينا فاسو، السبت المقبل، في ربع نهائي كأس الأمم الإفريقية.

وقال الاتحاد، في بيان عبر صفحته الرسمية على “فيسبوك”: “حسب المخبر المتعاقد مع الاتحاد الإفريقي، جاءت تحاليل كوفيد سلبية بالنسبة لغيلان الشعلالي وعلي معلول وأيمن دحمان ويوهان توزجار”.

وأضاف: “تبقى مشاركة الرباعي في ربع النهائي غير مؤكدة، في انتظار الحصول على موافقة اللجنة الطبية التابعة للكاف”.

منتخب تونس-كأس أمم إفريقيا
منتخب تونس-كأس أمم إفريقيا

ورفضت اللجنة أمس الإثنين، مشاركة حارس جزر القمر على أحمادا، في مباراة الكاميرون، رغم سلبية مسحة كورونا الخاصة به، وألزمته بالبقاء في الحجر الصحي لمدة 5 أيام إضافية، لإجراء فحوصات طبية.

يشار إلى أن عينات محمد علي بن رمضان وأمين بن حميدة ما زالت إيجابية، كما الحال مع المدرب منذر الكبير وطبيب المنتخب الدكتور سهيل الشملي.

وعبر نبيل معلول، المدرب السابق لمنتخب تونس، عن سعادته بتأهل نسور قرطاج لربع نهائي كأس الامم الإفريقية بعد الفوز على نيجيريا بهدف دون رد.

ونقلت صحيفة “النهار التونسية” تصريحات المدير الفني السابق لتونس قائلا، “الحمد لله، وبتوفيق منه وإرادة من لاعبينا، فاز منتخبنا على نيجيريا وترشح إلى ربع النهائي، وأكد مرة أخرى أنه رقم صعب فى القارة السمراء”.

منتخب تونس
منتخب تونس

وعمت الفرحة أرجاء الشوارع التونسية بعد التأهل إلى ربع نهائي كأس الأمم الإفريقية، بعد الفوز بنتيجة 1-0 أمام نيجيريا ، خلال المباراة التي جمعت المنتخبين على ملعب “رومدي أدجيا” ضمن منافسات دور الـ16 من بطولة كأس أمم أفريقيا المقامة حاليا في الكاميرون.

وحقق منتخب تونس الفوز على موريتانيا في دور المجموعات، بينما هزم أمام كل من مالي وجامبيا.