رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إصابة وزير الدفاع الكويتي بفيروس كورونا

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة الدفاع الكويتية، إصابة نائب رئيس الوزراء وزير الدفاع حمد جابر العلي بفيروس كورونا.

وقالت الوزارة في بيان نشرته وكالة الأنباء الرسمية (كونا)، إن الوزير العلي سوف يطبق بروتوكول العزل المنزلي وفق الاشتراطات الصحية المعتمدة بالكويت، مع القيام بممارسة مهام عمله عن بعد.

وجدير بالذكر، أن قدمت وزارة الصحة ووقاية المجتمع الإماراتية 39.956 جرعة من لقاح كورونا خلال الساعات الـ24 الماضية.

ويبلغ بذلك مجموع الجرعات التي تم تقديمها حتى، الأمس الخميس، 23.445.868 جرعة، ومعدل توزيع اللقاح 237.06 جرعة لكل 100 شخص.

 

يأتي ذلك تماشياً مع خطة الوزارة لتوفير لقاح “كوفيد- 19” وسعياً إلى الوصول إلى المناعة المكتسبة الناتجة عن التطعيم والتي ستساعد في تقليل أعداد الحالات والسيطرة على الفيروس.

وفي سياق متصل، تشهد الكويت موجة غير مسبوقة من تفشي جائحة كورونا، حسب تصريحات سابقة لوزير الصحة الكويتي خالد السعيد.

كورونا
كورونا في الكويت

وقال الوزير السعيد، في تصريحات للصحفيين في 24 يناير الجاري: إن “الوضع الوبائي في البلاد يستدعي تضافر جهود الجميع والالتزام بالاشتراطات الصحية حتى تنتهي هذه الأزمة الصحية”.

واجرت وزارة الصحة ووقاية المجتمع الإماراتية، الخميس، 528,426 فحصا جديدا لكورونا خلال آخر 24 ساعة على فئات مختلفة بالمجتمع.

كما سجلت الصحة الإماراتية 2,638 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد من جنسيات مختلفة، وجميعها حالات مستقرة وتخضع للرعاية الصحية اللازمة، وبذلك يبلغ مجموع الحالات المسجلة 835,839 حالة.

وزير

وأعلنت الوزارة عن وفاة 4 حالات مصابة نتيجة تداعيات الإصابة بفيروس كورونا المستجد، وبذلك يبلغ عدد الوفيات في دولة الإمارات 2,232 حالة.

 

وأعربت وزارة الصحة ووقاية المجتمع عن أسفها وخالص تعازيها ومواساتها لذوي المتوفين، وتمنياتها بالشفاء العاجل لجميع المصابين، مهيبة بأفراد المجتمع التعاون مع الجهات الصحية والتقيد بالتعليمات والالتزام بالتباعد الاجتماعي ضماناً لصحة وسلامة الجميع.

وأعلنت الوزارة عن شفاء 1099 حالة جديدة لمصابين بفيروس كورونا المستجد “كوفيد – 19” وتعافيها التام من أعراض المرض بعد تلقيها الرعاية الصحية اللازمة منذ دخولها المستشفى، وبذلك يكون مجموع حالات الشفاء 772,723 حالة.