رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

حركة فتح: قيام دولة فلسطين لن ينتظر موافقة بينيت

نشر
الأمصار

قال حسين الشيخ، عضو اللجنة المركزية لحركة “فتح”، في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: إن “رحيل الاحتلال وقيام دولة فلسطين لن تنتظر موافقة بينيت لأنها حتمية تاريخية، وعليه أن يعلم أن عدد دول العالم التي تعترف بدولة فلسطين أكبر وأكثر من عدد المعترفين بإسرائيل”.

جاء ذلك ردا من الشيخ، على تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي، نفتالي بينيت.

الخارجية الفلسطينية
فلسطين

وأضاف: “أن الأمن والأمان والاستقرار والسلام لن يكون إلا برحيل الاحتلال وقيام دولة فلسطين”.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت قال إنه يعارض إقامة دولة فلسطينية، وأن اتفاق أوسلو لن يطبق ما دام رئيسا للوزراء.

أخبار أخرى..

فلسطين.. قوات الاحتلال تشن حملة اعتقالات واسعة في القدس

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي في فلسطين، ليلة الخميس، حملة اعتقالات واسعة في القدس المحتلة.

الخارجية الفلسطينية

الخارجية الفلسطينية وقامت قوات الاحتلال باعتقال أكثر من 14 شابًا خلال حملة اعتقالات واسعة شنتها في أحياء متفرقة من المدينة، وفقا لما ذكرته وكالة وفا.

وفي سياق متصل، اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال في منطقة باب العامود، وفي بلدة الطور جنوب شرق القدس، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

إسرائيل تعتقل فلسطينيين في القدس بسبب “كرات الثلج”

أعلنت الشرطة الإسرائيلية، اعتقال 22 فلسطينيا بالقدس الشرقية، مساء الأربعاء، بداعي إلقاء الحجارة وكرات الثلج.

وأكدت الشرطة الإسرائيلية أنها اعتقلت الفلسطينيين في عدد من الأحياء بمدينة القدس الشرقية وبخاصة بلدة الطور ومنطقة باب العامود.

الجزائر فلسطين
الرئيس الفلسطيني محمود عباس

وقالت: “اعتقلت الشرطة في القدس الشرقية 22 مشتبهاً بهم للاشتباه في ضلوعهم في إلقاء الحجارة والأشياء على قوات الشرطة”.

وتابعت: “ألقى أحد المشتبه بهم الحجارة على سكة الحديد الخفيفة شمال المدينة، وألقى مشتبه به آخر حجرًا على شرطية أصيبت لكنها لم تكن بحاجة إلى رعاية طبية”.

وأضافت: “كما تم اعتقال مشتبه بهم آخرين في حي الطور”، كما أعلنت إرسال قوات إلى الأحياء الفلسطينية في المدينة.

الأردن يؤكد موقفه الثابت إزاء شعب فلسطين وحقه المشروع في إقامة دولته المستقلة

أكد رئيس الوزراء الأردني بشر الخصاونة، موقف الأردن الثابت إزاء الشعب الفلسطيني وحقه المشروع في إقامة دولته المستقلة وذات السيادة الناجزة على خطوط الرابع من يونيو عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، وفي إطار حل الدولتين.

جاء ذلك خلال لقاء رئيس الوزراء الأردني، اليوم الثلاثاء، وزير النقل الفلسطيني وجيه عزايزة، وفقا لوكالة الأنباء الأردنية.

وأوضح رئيس الوزراء الأردني، أن الأردن يضع إمكاناته وخبراته في تصرف الأشقاء الفلسطينيين، وبما يسهم في تعزيز صمود الشعب الفلسطيني على أرضه ودعم حقوقه المشروعة، منوها بالعلاقات الأخوية والتاريخية المتميزة التي تربط الأردن وفلسطين وشعبيهما الشقيقين، والتي يرعاها ويحرص على تعزيزها العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني والرئيس الفلسطيني محمود عباس.

ومن جانبه، أشاد وزير النقل الفلسطيني بمواقف المملكة الأردنية الهاشمية، ممثلة بالعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، الداعمة لفلسطين، مؤكداً عمق العلاقة التاريخية بين الأردن وفلسطين، موضحا اعتزاز بلاده بعلاقاتها مع الأردن الذي يشكل بوابة فلسطين للعالم الخارجي، لافتا إلى الدعم الفني الذي يقدمه الأردن للوزارات والمؤسسات الفلسطينية في المجالات كافة.

وأعرب وزير النقل الفلسطيني عن اهتمام وزارته بالاستفادة من التجربة الأردنية في مجال النقل والمواصلات واستخدام التطبيقات الذكية والنقل الذكي والتشريعات المتعلقة بها.

تأجيل الاجتماع بشأن ربط الكهرباء بين الأردن ولبنان عبر سوريا

أعلنت حكومة النظام السوري عن تأجيل اجتماع مزمع عقده، الأربعاء المقبل، بشأن مشروع الربط الكهربائي بين الأردن ولبنان عبر سوريا.

الربط الكهربائي

وصرح وزير الكهرباء السوري، غسان الزامل، أنه كان من المفترض أن يكون هناك اجتماع يوم الأربعاء المقبل لكن تم التريث، علمًا أن الجانب السوري جاهز فنيًا للربط الكهربائي، وفقًا لما نقلته صحيفة “الوطن” المحلية، اليوم الإثنين.

وأوضح الزامل أن جزءًا من خط الكهرباء تعرض لأعمال التدمير والتخريب خلال السنوات الماضية على مسافة 87 كيلومترًا، بدءًا من الحدود الأردنية- السورية حتى منطقة دير علي جنوبي دمشق، وأن هذه المسافة هي جزء من الخط الأساسي الذي يربط شمال العاصمة الأردنية عمان بمنطقة دير علي، على طول 144.5 كيلو متر

وأضاف أن الأضرار التي لحقت بالخط شملت تدمير نحو 80 برجًا وتدمير وتخريب وسرقة نحو 195 كيلومترًا من الأمراس وهو ما يعادل 410 أطنان، وكانت هناك حاجة لنحو 10 آلاف صحن لإصلاح التخريب الذي لحق بالعوازل.