رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الشرطة الموريتانية تعتقل أفراد عصابة تشتبه في تورطهم بسرقة

نشر
الأمصار

أوقفت الشرطة الموريتانية، اليوم الخميس، عددا من أفراد عصابة تشتبه في تنفيذها للسرقة والسطو المسلح، فيما قالت مصادر خاصة في تصريح لها إن الشرطة استعانت بحساب “آيكلاود” للإيقاع بهذه العصابة.

وقالت الشرطة في منشور عبر صفحتها على الفيسبوك أن وحدة من عناصرها داهمت يوم الأحد الماضي “وكرا يستخدمه أفراد عصابة تمتهن السرقة والسطو المسلح”، مشيرة إلى أن الوكر يقع في مقاطعة الميناء بنواكشوط.

وأكدت الشرطة أنها أوقفت اثنين من أفراد العصابة “بحوزتهما رزم من الحشيش، مع مسروقات من ضمنها أجهزة تلفزيون وهواتف ذكية، بالإضافة إلى مسدس وطلقتين ناريتين”.

وأضافت الشرطة أن الموقوفين اعترفا خلال التحقيق الأولي “بوجود وكر تبادلي يستخدمونه للتخفي وتجميع المسروقات، يقع في مقاطعة دار النعيم”.

وقالت الشرطة إنها أثناء مداهمة الوكر الثاني “فاجأت أعضاء آخرين من نفس العصابة، وتمكنت من ضبط اثنين منهم معهما كم إضافي من المسروقات، يتمثل في عدد من هواتف الآيفون وسامسونج، ووحدات معلوماتية مختلفة، إضافة إلى عدد من إكسسوارات الهواتف التقليدية والذكية”.

وأعلنت الشرطة أن التحقيق الأولي مع الموقوفين الأخيرين مكن من الحصول على “معلومات ثمينة ساعدت المحققين على فك لغز بعض عمليات السطو التي تمت مؤخرا في مقاطعة روصو بولاية الترارزة”.

وأوضحت الشرطة أن المسدس الذي عثر عليه بحوزة العصابة “تم التعرف على مالكه الحقيقي في روصو، اتضح أن المالك سبق وأبلغ عن سرقة مسدسه لدى مفوضية روصو”.

وخلصت الشرطة إلى أنها ألقت القبض على “شخص من المتواطئين مع العصابة، كان يشتري منها المسروقات غداة كل عملية سرقة”، مشيرة إلى أنها “ضبطت بحوزته معدات ومقتنيات شخصية من المسروقات”.