رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الإمارات وعمان تستضيفان كأس العالم للكريكيت

نشر
الأمصار

تستمر جائحة كرونا، في تغيير مجريات الأمور والخطط التي تقرها الاتحادات الرياضية الدولية، حول إقامة البطولات العالمية والمحلية أيضاً.

أعلن المجلس الدولي للكريكيت، اليوم الثلاثاء، في بيان رسمي له، نقل الدورة الـ 20 من كأس العالم للكريكيت، من الهند بسبب الوضع الوبائي لجائحة كرونا، إقامة فعاليات البطولة إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، وسلطنة عُمان.

تحدد موعد البطولة بين الفترة 17 أكتوبر/تشرين أول، وحتى 14 نوفمبر/تشرين ثاني، ويستضيفها استاد دبي الدولي، وملعب الشيخ زايد، في أبو ظبي، وملعب الشارقة، وملعب أكاديمية عُمان للكريكيت.

وأعرب المجلس في بيانه عن أسفه لعدم إقامة البطولة في الهند، وأن الاختيار كان قائماً على إقامة البطولة في دولة أثبتت قدرتها على استضافة محافل دولية في بيئة آمنة.

وصرح جاي شاه، الأمين العام للكريكيت في الهند، بأن الوضع الوبائي الخاص بفيروس كرونا، يشير إلى أن إقامة البطولة في البلاد ستمثل خطرا صحيا.

يذكر أنه كان من المقرر إقامة البطولة في أستراليا في أكتوبر/تشرين أول ونوفمبر/تشرين ثاني من عام 2020، لكنها تأجلت حتى العام الجاري بسبب تفشي الجائحة، ما أدى إلى اتخاذ المجلس قرار بنقلها إلى الهند.