رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

القائم بأعمال سفارة سلطنة عمان يزور معهد البحرين للتدريب لبحث التعاون الثنائي

نشر
البحرين
البحرين

زار الدكتور محمد بن علي البلوشي القائم بأعمال سفارة سلطنة عمان، معهد البحرين للتدريب.

واستقبل البلوشي، ديانا فيصل سرحان مدير عام المعهد، والتي اطلعته على برامج المعهد وخدماته، وبحثت معه سبل تعزيز التعاون المشترك مع الجهات ذات العلاقة في سلطنة عمان، بالتنسيق مع السفارة.

وقدّمت مدير عام المعهد عرضاً تفصيلياً للبرامج التدريبية المقدمة، والتي تنقسم إلى برامج معتمدة من الجهة المانحة بيرسون بيتك، والبرامج المُسكّنة على الإطار الوطني للمؤهلات.

بالإضافة إلى البرامج التدريبية غير النظامية التي يصممها المعهد وتلبي متطلبات سوق العمل.كما تطرقت المدير العـام إلى الإنجازات التي حققها المعهد خلال الفترة السابقة، فضلاً عن الخطط المستقبلية قصيرة المدى التي يسعى المعهد إلى تنفيذها خلال الأيام المقبلة.

وقام الدكتور محمد البلوشي بجولة استطلاعية في مرافق المعهد، وأقسامه التدريبية، بالإضافة إلى ورش ومختبرات مختلف التخصصات.

ومن جانبه، أشاد الدكتور محمد البلوشي بريادة مملكة البحرين في التعليم الفني والمهني، معربًا عن سعادته بزيارة معهد البحرين للتدريب الذي يعد نموذجًا مميزًا.

وأكد أنه من خلال اطلاعه على الخدمات والبرامج التدريبية التي يقدمها المعهد والجولة في مرافقه وملاحقه، قد حصل على إيجاز وافٍ حول المعهد ومخرجاته، حيث أن هذا الصرح العلمي المهني مخرجاته تغطي سوق العمل البحريني.

متمنياً أن تكون هناك تجارب مشتركة وزيارات متبادلة بين الجانبين، مختتماً حديثه بالشكر لجميع القائمين على معهد البحرين للتدريب.

حضر الاجتماع الدكتور فواز الشروقي مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام بوزارة التربية والتعليم، والدكتورة زينب آل طوق مدير إدارة شئون الهندسة والعلوم بالمعهد، وخولة البوعينين رئيس قسم تدريب المؤسسات بالمعهد.