رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

‏البرلمان العراقي يحدد جلسة 7 فبراير لانتخاب رئيس الجمهورية ‎

نشر
الأمصار

حدد البرلمان العراقي، جلسة 7 فبراير لانتخاب رئيس الجمهورية، لافتاً أن في 31 يناير الجاري سوف يتم الإعلان عن أسماء المرشحين.

وقال بيان صادر عن رئاسة المجلس، إنه “عقدت رئاسة مجلس النواب اليوم الخميس، اجتماعاً للتباحث حول الأحكام والإجراءات المتعلقة بترشيح منصب رئيس الجمهورية“.

وأضافت، أنه تقرَّر خلال الاجتماع إعلان أسماء المرشحين لمنصب رئيس الجمهورية من الذين توفرت فيهم الشروط القانونية يوم الاثنين المقبل الموافق 31 يناير الجاري، بعد استكمال الإجراءات القانونية استناداً لقانون أحكام الترشيح لمنصب رئيس الجمهورية رقم 8 لسنة 2012.

وأوضحت أنه تم في الاجتماع  تحديد يوم الاثنين الموافق 7 فبراير موعداً لجلسة مجلس النواب الخاصة بانتخاب رئيس الجمهورية”.

وبدوره، ترأس القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، اليوم الخميس، اجتماعًا لقيادات الأجهزة الأمنية في البصرة.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان، أن “القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي، ترأس اجتماعًا لقيادات الأجهزة الأمنية في محافظة البصرة”.

وكان قد قرر رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، اليوم الخميس، منح قطعة أرض إلى اكاديمية المحاربين الصغار في البصرة.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء، أن “رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي زار، اليوم، أكاديمية المحاربين الصغار لرعاية الأطفال من ذوي الهمم في محافظة البصرة، وحضر احتفالية تخللتها فعاليات متنوعة قدمها أطفال الأكاديمية”.

وأضاف أن ” الكاظمي وصف أطفال الأكاديمية في كلمة له بأنهم محاربون من أجل الحياة، وليس من أجل الحرب”، لافتا الى انه “عبّر عن سعادته الغامرة للقائهم، وأثنى على الفعاليات التي قدموها أثناء الحفل”.

وأطلع الكاظمي على وسائل، الرعاية والتعليم، وتنمية القدرات التي يتلقاها الأطفال من ذوي الهمم الملتحقين بهذه الأكاديمية، كما تابع الجهود المبذولة في سبيل تيسير اندماج هؤلاء الأطفال، وضمان تلقيهم الرعاية التي يستحقونها.

ووجّه “بمنح الأكاديمية قطعة أرض لإقامة مبنى لها بعد أن تأخرت لخمس سنوات، ووجه أيضًا وزارة الصحة بالتكفل بكامل الرعاية الصحية للملتحقين، وتأمين حاجاتهم الأساسية، وسد النواقص وبما يرتقي بمستوى الخدمة المقدمة للأطفال من ذوي الهمم، كما وجّه محافظ البصرة بتقديم كل أشكال الدعم للأكاديمية.

يذكر أن رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي أنهى زيارته منذ قليل إلى محافظة البصرة.