رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

كيروش عقب الفوز على كوت ديفوار: كنا نستحق الفوز خلال الدقائق الـ90

نشر
كيروش
كيروش

شدد كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر على استحقاق الفوز على كوت ديفوار في ثمن نهائي كأس الأمم الإفريقية 2021.

وتفوق منتخب مصر على نظيره الإيفواري بالفوز بركلات الترجيح بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل بدون أهداف.

وقال كيروش عقب نهاية اللقاء: “كنا نستحق الفوز خلال الدقائق التسعين، ولكن الانتصار الأكبر هذا المساء كان لكرة القدم”.

“ولأننا مصر” تخطى الفراعنة عقبة منتخب كوت ديفوار الذي تصدر مجموعته وأقصى حامل اللقب منتخب الجزائر وسط إصابة الحارس الأساسي محمد الشناوي وحمدي فتحي وكان الطرف الأفضل في المباراة ومن الممكن أن يحسم المباراة في الأوقات الأصلية.

فوز مصر هو الثامن على منتخب كوت ديفوار في 11 مباراة بين المنتخبين مع تعادلين في مباراتين إقصائتين كانت الغلبة فيهما للفراعنة بركلات الترجيح مقابل فوز وحيد لكوت ديفوار.

وفي 5 مباريات بين المنتخبين في الأدوار الإقصائية كانت الغلبة للفراعنة في جميعها.

وحقق منتخب مصر  فوزًا شاقًا على منتخب كوت ديفوار بفارق الركلات الترجيحية بنتيجة (5-4 )، بعد انتهاء الوقت الأصلي والشوطين الإضافيين بالتعادل 0-0، وذلك في المباراة التي أقيمت على ملعب جابوما في مدينة دوالا الكاميرونية، في اليوم الختامي لدور الـ 16 من كأس الأمم الإفريقية.

وتأهل بذلك منتخب مصر إلى دور ربع النهائي من البطولة، لمواجهة المنتخب المغربي الذي سبق وتأهل يوم أمس الثلاثاء بعد الفوز على منتخب مالاوي.

ونجح أبو جبل في التصدي لركلة كوت ديفوار الثالثة.

وكان الشوط الإضافي الثاني من مباراة منتخب مصر وكوت ديفوار انتهي بالتعادل السلبي، والتي تقام علي ستاد دي چابوما  ضمن مباريات دور ثمن النهائي لبطولة كأس أمم أفريقيا التي تستضيفها الكاميرون حتي 6 فبراير المقبل.

واستمر اللقاء إلى ركلات الجزاء الترجيحية من أجل تحديد المتأهل إلى دور ربع نهائي كأس أمم أفريقيا 2021، لمواجهة المغرب في الدور القادم.