رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إندونيسيا تصل لحد الكارثة بسب سلالة دلتا

نشر
الأمصار

أعلن الصليب الأحمر، اليوم الثلاثاء، عن ارتفاع إصابات كوفيد-19 في إندونيسيا يقترب من حد “الكارثة” بفعل تفشي سلالة دلتا الأسرع انتشارا، وزيادة الضغط على المستشفيات.

وقال جان جلفاند، رئيس وفد الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر في إندونيسيا إن:” سلالة دلتا تدفع إندونيسيا يوما بعد يوم للاقتراب من حافة كارثة كوفيد-19″، مؤكدًا على ضرورة تحسين عمليات توزيع اللقاحات على مستوى العالم.

وكانت قد سجلت إندونيسيا أكثر من 20 ألف إصابة يومية بالمرض في الأيام القليلة الماضية، مع بداية ظهور سلالة دلتا، سريعة الانتقال ،وزيادة السفر بعد انتهاء شهر رمضان.

وتزامن ذلك مع إعلان مستشفيات إندونيسية في مناطق مصنفة على أنها “مناطق حمراء” تجاوز طاقتها الاستيعابية، منها العاصمة جاكرتا، إذ بلغت نسبة إشغال أسرة العزل بها 93 بالمئة حتى يوم الأحد.

وتأمل إندونيسيا في الحصول على اللقاح، وعمل تطعيم الجماعي لمكافحة الفيروس، لكن 13.3 مليون إندونيسي فقط حصلوا على جرعتي التطعيم من بين السكان المؤهلين البالغ عددهم 181.5 مليون نسمة، منذ يناير/ كانون الثاني

ويذكر أن سلالة “دلتا” كانت قد اكتشفت لأول مرة في الهند وأصبحت مسؤولة عن زيادة كبيرة في الإصابات بفيروس كورونا في الكثير من البلدان.